• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

91 مليون نسمة عدد سكان الداخل في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يونيو 2016

القاهرة (وام)

بلغ عدد سكان جمهورية مصر العربية في الداخل 91 مليون نسمة، بحسب بيان صادر أمس عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط «أ ش أ» عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري، أن عدد سكان مصر بلغ 90 مليون نسمة يوم السادس من شهر ديسمبر عام 2015 أي أن زيادة المليون الأخيرة تمت خلال ستة أشهر فقط.

وأوضح المركزي للإحصاء «إن معدل النمو السكاني حالياً يشكل أهم وأخطر التحديات التي تواجه المجتمع المصري، حيث بلغ هذا المعدل 2,4% عام 2015، وهو أكبر خمسة أضعاف المعدل في الدول المتقدمة وحوالي ضعف معدل الدول النامية، وبالتحديد ثمانية أضعاف معدل النمو السكاني في كوريا الجنوبية، وخمسة أضعاف معدل النمو في الصين».

وأكد أن استمرار النمو السكاني بالمعدلات الحالية يؤثر بشكل كبير على تحقيق تقدم محسوس في مستويات المعيشة رغم الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة في مجالات التنمية الاقتصادية المختلفة، مشدداً على ضرورة تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والإمكانات والموارد الاقتصادية المتاحة. وأشار الإحصاء إلى أن بيانات السكان في مصر توضح أن محافظة القاهرة تعد أكبر المحافظات بنسبة 10.45%، وعدد سكان يبلغ 9.51 مليون نسمة، تليها محافظة الجيزة 7.84 مليون نسمة، بنسبة 8.6% ثم محافظة الشرقية 6.7 مليون نسمة بنسبة 7.4%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا