• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

69 مليار دولار حجم المدفوعات الإلكترونية بحلول 2020

تقرير: 71% من سكان الإمارات يتسوقون إلكترونياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

بلغت نسبة المتسوقين إلكترونياً في دولة الإمارات نحو 71% من عدد السكان، في تقرير حديث لشركة «بيفورت»، الذي توقع تزايد التجارة الإلكترونية في المنطقة إلى 69 مليار دولار بحلول 2020، أو 3 أضعاف المستويات الحالية تقريباً.

وقالت «بيفورت»، المختصة ‬في ‬خدمات ‬المدفوعات ‬الإلكترونية في بيان أمس، إن الإمارات استحوذت علي 24% من إجمالي المدفوعات الإلكترونية خلال عام 2015.

وأكد تقرير هذا العام أن العالم العربي شهد في 2015 نمواً قوياً في التسوق الإلكتروني، بقطاعات مختلفة، مقارنة مع 2014، حيث شهد قطاع تذاكر الطيران نمواً نسبته 18%، والسياحة 39%، والتجارة الإلكترونية 31%، وصناعة الترفيه 34%. وقادت ‬أكبر ‬أسواق ‬المنطقة، ‬مصر ‬والسعودية ‬والإمارات، هذا النمو، ‬سواء ‬من ‬حيث ‬عدد ‬عمليات ‬الدفع ‬الإلكتروني، ‬أو معدل ‬النمو ‬السنوي، ‬باستثناء ‬قطاع ‬الترفيه ‬في ‬الإمارات ‬الذي ‬سجل ‬طفرة العام الماضي، كانت ‬أكبر ‬بنحو ‬10 ‬مرات مقارنة ‬مع ‬أقرب ‬الدول ‬في ‬الترتيب، ‬من حيث عدد ‬عمليات ‬الدفع ‬الإلكتروني.

وواصل معدل العمليات المقبولة في مجال الدفع الإلكتروني نموه في المنطقة. وفيما تزيد نسبة العمليات المقبولة في مصر والأردن والكويت وقطر والسعودية والإمارات ولبنان عن 50%، فإن الإمارات تتمتع بالنسبة الأعلى، وهي 71%، تليها السعودية 58%. ‬وعلى ‬مستوى ‬القطاعات ‬التجارية، ‬شهد ‬قطاع تذاكر ‬الطيران، ‬والتجارة ‬بين ‬الشركات ‬وبعضها ‬في ‬السعودية ‬والإمارات ‬أعلى ‬مستويات ‬عمليات ‬الدفع ‬المقبولة، ‬فيما ‬احتلت ‬التجارة ‬الإلكترونية ‬المقدمة ‬في ‬مصر، ‬وخدمات ‬السفر ‬في ‬الكويت ‬والأردن ‬والسياحة ‬والترفيه ‬في ‬لبنان، وشهد ‬حجز ‬تذاكر ‬الطيران ‬والترفيه ‬والتجارة ‬بين ‬الشركات ‬وبعضها، ‬أعلى ‬معدلات ‬عميات ‬الدفع ‬الإلكتروني ‬المقبولة ‬في ‬قطر.

إلا ‬أن ‬التقرير أشار ‬إلى ‬تباين ‬واضح بين ‬عادات ‬التسوق ‬إلكترونياً ‬وما ‬يفضله ‬المتسوق، ‬فيما ‬بين ‬سوق ‬وآخر. على ‬سبيل ‬المثال، ‬فإن ‬أكثر ‬سلعتين يشتريهما ‬المستهلك ‬في ‬الإمارات ‬إلكترونياً هما ‬تذاكر ‬الطيران ‬والملابس، ‬بينما ‬في ‬مصر، ‬شراء ‬أجهزة ‬المحمول، ‬وسداد ‬فواتير ‬المرافق ‬والخدمات ‬إلكترونياً، ‬وفي ‬الكويت ‬والسعودية ‬شراء ‬تذاكر ‬الطيران ‬وسداد ‬فواتير ‬المرافق ‬والخدمات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا