• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خلال جولة ترويجية في كارناتاكا الهندية

«حرة الحمرية» تستعرض التعاون الاستثماري أمام مجتمع الأعمال الهندي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يونيو 2016

الشارقة (الاتحاد)

اختتمت هيئة المنطقة الحرة في الحمرية فعاليات جولتها الترويجية في الهند، والتي نظمتها بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة في مدينة كارناتاكا، وذلك في خطوة جديدة لاستقطاب مزيد من الاستثمارات والتعريف بفرص الاستثمار المتاحة في المنطقة الحرة بالحمرية للمستثمرين ورجال الأعمال من الصناعيين والتجار الهنود بجانب الخدمات والتسهيلات والامتيازات المقدمة للمستثمرين.

ومن خلال ملتقيات الأعمال التي تم تنظيمها ضمن الجولة، استعرض وفد المنطقة الحرة بالحمرية المميزات التي تتمتع بها المنطقة، مما جعلها إحدى الوجهات الاستثمارية البارزة حول العالم بفضل الموقع الاستراتيجي المميز والذي يربط بين الشرق والغرب، وما تقدمه من تسهيلات في مجالات متعددة، كما تساهم بنيتها التحتية المتطورة، وشبكة مواصلاتها البرية والبحرية والجوية الواسعة في تعزيز حركة التجارة والنشاط الاستثماري في المنطقة، بالإضافة إلى التسهيلات المقدمة في سرعة إصدار التراخيص المختلفة. وحضر سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي كضيف شرف في حفل تكريم الطلبة الفائزين بجائزة الإبداع في تصميم المشاريع التجارية التي ينظمها اتحاد غرف الصناعة والتجارة في مدينة بنجالور - ولاية كارناتكا وبدعم من الشركات الكبرى.

وقد حضر الحفل تي بي شاندرا وزير التعليم العالي والعدل في حكومة كارانتاكا وتالام دوار أكاناث رئيس اتحاد الغرف الصناعية والتجارية وعدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال، وتحدث المزروعي عن أهمية توفير وسائل تمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، خاصة الأفكار الإبداعية كونها تعد مخرجاً مهماً لتوفير فرص العمل، ودعم الدخل القومي، مشيداً بدور هذه الجائزة التي تستهدف تدريب الشباب على آلية العمل وتنفيذ المشاريع وعرضها في المنافذ التسويقية والمعارض، حيث تساهم في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ولفت إلى أن هناك فرصاً عديدة أمام المستثمرين الهنود يمكنهم الاستفادة منها لتعزيز استثماراتهم في حرة الحمرية التي تدعم هذه المبادرات من خلال تقديم خيارات متعددة لأنواع الرخص التجارية والصناعية والخدمية لممارسة كل أنواع الأعمال، خاصة في ظل ارتباط دولة الإمارات العربية المتحدة بعدد كبير من الاتفاقيات الثنائية مع الهند، كما ترتبط حرة الحمرية خلال السنوات العشر الأخيرة بعلاقات تعاون مميزة مع اتحاد الغرف الصناعية والتجارية في كارانتاكا التي تم تأسيسها قبل 100 عام.

كما تحدث المزروعي عن استراتيجيات العمل في المناطق الحرة في الشارقة ورؤيتها المستقبلية في ظل الازدهار الذي تشهده، المتمثل بنمو أعداد الشركات القادمة من مختلف أنحاء العالم، وخاصة تلك الاستثمارات القادمة من شبه القارة الهندية.

وأوضح أن الإحصائيات الرسمية للمنطقة الحرة بالحمرية تبين أن الهند احتلت موقع الصدارة في قائمة الدول الأكثر استثماراً ضمن المنطقة الحرة في مختلف القطاعات التجارية والصناعية والخدمية مستحوذة على ما يفوق الخمسين في المائة من إجمالي الاستثمارات والشركات الإقليمية والدولية والمتعددة الجنسيات المتواجدة ضمنها وهذه النسبة بارتفاع مستمر.

وأكد المزروعي التزام حرة الحمرية بتوفير السبل اللازمة وكل أنواع الدعم للمستثمرين الهنود، مما يعزز العلاقات الاقتصادية التاريخية بين الهند ودولة الإمارات العربية المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا