• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

شاركت في إعدادها ومراجعتها مجموعات عمل متنوعة من الميدان التربوي

«التربية» تبدأ إعادة صياغة المقررات الدراسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مارس 2015

دينا جوني (دبي)

دينا جوني (دبي)

أعلنت الشيخة خولة المعلا وكيلة وزارة التربية والتعليم لقطاع السياسات التعليمية، أن الوزارة بدأت إعادة صياغة جميع المقررات الدراسية لمختلف المراحل التعليمية، بما يتناسب مع استراتيجية الابتكار كجزء مكمّل لمرحلة بناء معايير التعلّم الوطنية.

ولفتت إلى أن دواعي إعادة صياغة المناهج ضرورة تضمينها مهارات القرن الحادي والعشرين المتعلقة بالتفكير الإبداعي وحل المشكلات، والعمل الجماعي، والتفتيش عن مصادر المعلومات، وأن تقوم وبشكل أساسي على مبدأ الابتكار.

وقالت إن معايير التعلّم الوطنية تستهدف تحديد مؤشرات علمية واضحة للتدرج التعليمي للطالب في مراحله الدراسية المختلفة، ومجموعة المهارات والقدرات التي يجب أن يكتسبها في كل مرحلة دراسية بما يظهر الوصف الحقيقي للطالب ومستواه العلمي والتعليمي في نهاية المرحلة الثانوية.

وقالت إن الوزارة ومن خلال توجيهات معالي الوزير حسين الحمادي تعمل على تحقيق استراتيجية التعليم التي تتطلّع إليها القيادة الرشيدة في الإمارات، وتتلخّص بثروة العلم والمعرفة والعقول المبدعة، والتحول لاقتصاد المعرفة، وبناء الكوادر، وتطوير الابتكارات وتبني الثورات العلمية الجديدة. ولفتت إلى أن مبادرات الوزارة تندرج في سياق الحراك المستمر الذي تخضع له المنظومة التعليمية في الدولة منذ انطلاق رؤية حكومة الإمارات 2021.

وأشارت إلى أن وزارة التربية والتعليم تتبنى خطة استراتيجية محددة بالمؤشرات التي تتابعها الحكومة بدقة وباستمرار لضمان نجاح هذه الخطة وتحقيق الأهداف بشكل متناسق وفعّال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض