• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مدعومة بارتفاع الدخل وانخفاض حجم المخصصات

أرباح «الإمارات دبي الوطني» ترتفع 39% إلى 7,1 مليار درهم العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

حقق بنك الإمارات دبي الوطني 7,1 مليار درهم أرباحا صافية خلال العام الماضي بنمو نسبته 39% مقارنة بالعام 2014.

وبحسب بيان صحفي أمس، اكتسب الأداء التشغيلي القوي زخمه من الارتفاع في صافي الدخل والارتفاع المعتدل في التكاليف وانخفاض رسوم انخفاض القيمة.

ونما إجمالي الدخل للعام بنسبة 5% ليصل إلى 15.2 مليار درهم. وارتفع صافي دخل الفائدة بنسبة 8% ليصل إلى 10.2 مليار درهم، نظراً لنمو الأصول وانخفاض تكلفة الودائع. وسجل دخل غير الفائدة تحسناً بنسبة 1% ليصل إلى 5 مليارات درهم نتيجة لنمو دخل الرسوم الأساسية والذي ساهم في موازنة الأرباح المنخفضة من بيع العقارات والاستثمارات. وطرأ تحسن على دخل الرسوم الأساسية بنسبة 14% مقارنة بالعام السابق مدعوماً بارتفاع دخل أعمال التمويل التجاري والصرف الأجنبي والمشتقات، إضافة إلى النمو في أعمال بطاقات الائتمان.

وتحسنت نسبة القروض للودائع لتصل إلى 94.2%، وذلك بفضل النمو المتزايد في مصادر التمويل الثابتة، مثل ودائع الحسابات الجارية وحسابات التوفير. وأصدر البنك، بحذر، سندات دين لأجل بمبلغ 10.6 مليارات درهم، حيث صدر معظمها في النصف الأول من العام 2015 عندما كانت ظروف السوق سانحة. وشهدت نسبة القروض منخفضة القيمة في البنك مزيداً من التحسن لتصل إلى نسبة 7.1%، فيما انخفضت تكلفة المخاطر للربع السادس على التوالي بينما ارتفعت نسبة تغطية القروض منخفضة القيمة إلى 111.5%.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني «تمكن بنك الإمارات دبي الوطني من تتويج عام 2015 بتحقيق نجاح آخر واستمر في مسيرته نحو آفاق جديدة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا