• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«غرفة» و«جمارك» دبي تطلقان محرك المخاطر الذكي لتسهيل التجارة وتطوير الأداء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

أطلقت غرفة تجارة وصناعة دبي وجمارك دبي نظام «محرك المخاطر الذكي» لتقييم وتنظيم مخاطر شهادات المنشأ التي تصدرها الغرفة، خلال حفل أقيم أمس في مقر غرفة دبي، للنظام الذي طورته وتملكه جمارك دبي، وسيجعل تطبيق هذا النظام غرفة دبي من أوائل غرف التجارة العالمية التي تطبق حلولاً لخدماتها 24 ساعة في اليوم، و7 أيام في الأسبوع.

ويأتي إطلاق النظام بعد توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بداية العام الحالي بين الغرفة وجمارك دبي لاعتماد المشروع، الذي يهدف لتعزيز وتسهيل بيئة الأعمال وإسعاد المتعاملين.

ونصت المذكرة على تبادل الخبرات والمعرفة والتكنولوجيا، والاستعانة بخبرات وأنظمة جمارك دبي كنظام محرك المخاطر وتطبيقه في غرفة دبي، للمساعدة في تقييم صحة وخطورة المعلومات والبيانات التي يقدمها العملاء للغرفة خلال عملية إصدار شهادات المنشأ الصادرة عبر نظام محرك المخاطر، وتم تشكيل فريق عمل مشترك من الإدارات المعنية والتقنية في جمارك دبي وغرفة دبي للعمل على تنفيذ المشروع المشترك، وتبادل المعلومات الفنية.

وحضر حفل إطلاق النظام حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، وأحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي، بجانب عددٍ من مديري الإدارات والموظفين المشرفين على المشروع في كلٍ من غرفة وجمارك دبي.

وقال بوعميم خلال كلمته في الحفل، «إن إطلاق هذا النظام سيساهم في الحد من مخاطر بيانات شهادات المنشأ، ويسرّع إنجاز وتخليص المعاملات، إضافة إلى مساهمته في تنظيم الإدارة الفعالة للموارد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا