• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بوتين: القرم إقليماً روسياً اعتبارا من اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

ا ف ب

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، في خطاب أمام البرلمان والحكام الروس أن القرم كانت وتبقى "جزءا لا يتجزأ من روسيا".

وأضاف "في قلوب وعقول الناس، القرم كانت وتبقى جزءا لا يتجزأ من روسيا"، وذلك بعد يومين على الاستفتاء في شبه الجزيرة الاوكرانية ايد خلاله الناخبون الانضمام الى روسيا.

واضاف "هذه القناعة المستندة الى الحقيقة والعدالة، لا تتزعزع وتم تناقلها من جيل الى جيل ولم يتمكن الزمن او الظروف من تغييرها".

من جهته، أكد بيان للكرملين، أن القرم أصبحت إقليما روسيا اعتبارا من اليوم الثلاثاء، اثر توقيع اتفاق بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والقادة الجدد لشبه الجزيرة الواقعة في جنوب اوكرانيا.

وقال الكرملين في بيانه إن "جمهورية القرم تعتبر ملحقة باتحاد روسيا اعتبارا من تاريخ توقيع الاتفاق".

وقد وقع بوتين قبل دقائق من ذلك الإعلان مع القادة الجدد الموالين للروس في القرم اتفاقا في الكرملين امام مجلسي البرلمان وحكام المناطق واعضاء الحكومة الروسية، لضم شبه الجزيرة.

ويأتي توقيع الاتفاق بعد خطاب القاه الرئيس الروسي في الكرملين غلبت عليه النزعة الوطنية وتضمن انتقادات شديدة للغرب.

وقال بوتين في خطابه امام اعضاء البرلمان وحكام المناطق واعضاء الحكومة "في قلوب وعقول الناس، القرم كانت وتبقى جزءا لا يتجزأ من روسيا". وذلك بعد يومين على الاستفتاء في شبه الجزيرة الاوكرانية ايد خلاله الناخبون الانضمام الى روسيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا