• الثلاثاء 09 رجب 1436هـ - 28 أبريل 2015م

حجم الخط |


اطلع المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة على برامج الرعاية الشاملة التطويرية والمستحدثة التي ينفذها مركز رأس الخيمة للتوحد.

وقال الشيخ المهندس سالم القاسمي خلال الزيارة التي قام بها للمركز أمس في أعقاب استلام المركز عدداً من أجهزة الحاسوب التي تبرعت بها دائرة الطيران المدني لتطوير وتأهيل أطفال التوحد بالإمارة، إن هذا التبرع يأتي من منطلق مواصلة ودعم مبادئ واستراتيجية الدائرة في القطاع الاجتماعي.

وأكد أن الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة عنصر من دولة الإمارات وعنصر فعال ومناضل في خدمة المجتمع علمياً وعملياً، مما يسعدنا ذلك من خلال المساهمة في تسهيل الخدمات لهم وتوفير احتياجاتهم.

وأشار إلى أن الدائرة تسعى دائماً في الاندماج والتكيف مع المجتمع معنوياً ومادياً وذلك تمثيلاً بالقيادات السامية في الدولة على دعم جميع فئات المجتمع.

وثمن الشيخ المهندس سالم القاسمي الدور الكبير الذي تبذله إدارة المركز من خلال أنشطتهم ومشاريعهم المقدمة للطلاب، داعياً الطلاب إلى المثابرة على نهل العلم والاختلاط الاجتماعي.

من جانبها، قالت مديرة المركز عائشة عيسى السعدي إن إنشاء المركز الذي تم افتتاحه قبل 4 سنوات ساهم في تأهيل أطفال التوحد وتقديم الرعاية الشاملة لهم المتمثلة في توفير الخدمات التي تمكن طفل التوحد من تطوير قدراته والارتقاء بمستوى ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضافت أن الشيخ سالم القاسمي تعرف خلال الزيارة التي شملت مختلف فصول وأقسام المركز الكائن في منطقة سيح الغب الذي يضم 15 طفلاً وطفلة من المواطنين والمقيمين موزعين على 7 فصول دراسية التي تقدم برامج تعديل السلوك والعلاج الوظيفي وعلاج النطق والمهارات الحياتية والتدخل المبكر والمهارات الوظيفية وصالة تقدم الألعاب الرياضية إضافة إلى السباحة والفروسية

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

هل بادرت إلى توعية طفلك بحقوقه التي كفلها القانون؟

نعم
لا