• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ثالث لاعب يحمل ألقاب البطولات الأربع الكبرى

قلب «ديوكوفيش» ينبض في رولان جاروس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يونيو 2016

باريس (أ ف ب)

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، لقب بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى في كرة التنس، بفوزه على البريطاني اندي موراي الثاني 3-6 و6-1 و6-4 في المباراة النهائية أمس.

وأخيراً حقق ديوكوفيتش اللقب الكبير الوحيد الذي كان ينقص خزائنه وانضم إلى الكبار الذين توجوا بالألقاب الأربعة الكبرى على التوالي بعد الأميركي دونالد بادج (1938) والأسترالي رود ليفر (1962 و1969)، علما بان الأخيرين حققا هذا الإنجاز في موسم واحد، وهو ما سيحاول الصربي تحقيقه هذا الموسم، حيث توج بلقب بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، ويبقى أمامه ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز اللذين يحمل لقبهما.

وهو اللقب الكبير الثاني عشر لديوكوفيتش في 20 مباراة نهائية له في الجراند سلام بينها 7 متتالية، ووحدهم السويسري روجيه فيدرر (17 لقباً) والإسباني رافايل نادال والأميركي بيت سامبراس (14 لكل منهما) حققوا أفضل منه حتى الآن.

كما بات ديوكوفيتش ثامن لاعب يحرز الألقاب الكبرى الأربعة بينهم الرباعي الذي حقق الإنجاز في العهد الاحترافي (ليفر وفيدرر ونادال والأميركي اندريه اجاسي). وهي المرة الرابعة التي وصل فيها الصربي إلى المباراة النهائية في رولان جاروس بعد أعوام 2012 و2014 و2015، ولكنه انتظر العام الحالي لإحراز اللقب. وسنحت الفرصة لديوكوفيتش (29 عاماً) في العام الماضي لإضافة لقب رولان جاروس إلى سجله الزاخر، بعد أن قضى على موراي في نصف النهائي وقبله على الإسباني رافايل نادال (صاحب تسعة ألقاب في البطولة) في ربع النهائي، وكان الأوفر حظاً لاعتلاء المنصة لأول مرة لكنه سقط في الاختبار الأخير أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا، لكنه لم يضيع الفرصة هذا العام، وثأر من موراي الذي كان تغلب عليه في المباراة النهائية لدورة روما قبل البطولة الفرنسية.

وكسر ديوكوفيتش إرسال موراي في الشوط الأول ليتقدم 1-صفر، لكن البريطاني رد التحية مباشرة مدركا التعادل 1-1، تم كسر إرسال الصربي للمرة الثانية في الشوط الرابع ليتقدم 3-1، وواصل تفوقه بكسبه الشوط الرابع على التوالي ليتقدم 4-1 قبل أن ينهيها في صالحه 6-3 في 45 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا