• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

محمد إبراهيم المعلا نائب رئيس جامعة خليفة لـ «الاتحاد»:

افتتاح أول مركز من نوعه لأبحاث الطيران في الإمارات بالربع الثاني من 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مارس 2015

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشف الدكتور محمد إبراهيم المعلا نائب الرئيس الأول للبحوث والتطوير بجامعة خليفة أن الجامعة تستعد لافتتاح مركز أبحاث الطيران بالتعاون مع مبادلة بحلول الربع الثاني من العام الجاري ويعد الأول من نوعه على مستوى الدولة.

وقال الدكتور المعلا في حوار خاص لـ»الاتحاد»: «إن الهدف من المركز الجديد إجراء أبحاث عن تقنيات جديدة لصناعات أجزاء الطائرات والتي تتم أغلبها يدوياً، حيث إن الهدف الرئيس من المركز أتمتة الصناعة عن طريق الروبوت من خلال استخدام ذراع آلية تقوم بتصنيع أجزاء الطائرات».

قال الدكتور محمد إبراهيم المعلا نائب الرئيس الأول للبحوث والتطوير بجامعة خليفة إن الجامعة تمتلك المختبرات وما تتطلبه المناهج الدراسية من أدوات ونماذج محاكاة وفق احتياجات الطلبة، مؤكدا أنه يتم تقديم التدريب العملي وفق متطلبات كل برنامج دراسي سواء في الهندسة بتخصصاتها المختلفة أو علوم الطيران وأبحاث الفضاء.

وأشار إلى أن الجامعة تحرص على تدريب الطلاب عملياً في مختبراتها وتركز في إقامة معرض الوظائف بشكل سنوي في الجامعة، ومن الأهداف الرئيسة لإقامة المعرض ربط الطلبة بالقطاعات الخاصة والحكومية وجهات التوظيف بشكل عام وهذا لا يقتصر على الطلبة المتوقع تخرجهم فحسب بل هو لجميع المراحل الدراسية بالجامعة.

ولفت إلى أن عدد الطلبة الذين استفادوا من المعرض نحو 1200 طالب وطالبة اطلعوا على فرص التدريب المتاحة والتخصصات العملية في مجالات الهندسة المختلفة، علاوة على أن المعرض يمثل فرصة لأعضاء الهيئة الأكاديمية عن طريق فتح آفاق التعاون مع الشركات والهيئات في مجالات البحث العملي والزيارات العلمية للطلبة ومجال الاستشارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض