• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استحدث بطولة كأس نائب رئيس الدولة

«القوى» يمنح النصر الأحقية في قيد فيصل علي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

قرر مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى استحداث بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لألعاب القوى للمضمار والميدان اعتباراً من الموسم المقبل، على أن تقام قبل انطلاق مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والتي تقام غالباً خلال شهر أبريل من كل عام.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد، والذي عقد برئاسة المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي، وبحضور أعضاء المجلس، كما قرر تشكيل لجنة الانتخابات برئاسة ناصر سلطان المعمري نائب رئيس الاتحاد، وتضم محمد سعيد خالد عضو مجلس الإدارة وماهر تحسين مقرراً، على وإخطار الهيئة بهذا التشكيل.

يذكر أن الانتخابات ستجرى أكتوبر المقبل، عقب منافسات دورة الألعاب الأولمبية بريو أغسطس المقبل.

كما اطلع المجلس على موضوع اللاعب فيصل علي وقرر المجتمعون مخاطبة الهيئة بمذكرة توضيحية تتضمن رأي الاتحاد مع الإشارة إلى أحقية نادي النصر في قيد اللاعب. وكان اللاعب قد تسبب في نزاع بين ناديي النصر ناديه الأساسي والأهلي الذي قام بالتوقيع للانتقال إليه، وهو ما اضطر مجلس الاتحاد إلى تشكيل لجنة لفحص القضية انتهت إلى أن اللاعب من حق نادي النصر، قبل أن يلجأ الأهلي إلى الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، في شهر أبريل الماضي قبل بطولة كأس رئيس الدولة، والتي أصدرت بدورها قراراً بإيقاف اللاعب لحين البت في هذه القضية.

واستناداً لدوره المنوط بإدارة شؤون اللعبة أعلن الاتحاد موقفه بأحقية النصر في قيد اللاعب وشرح ذلك بالمذكرة التوضيحية التي تم إرسالها إلى الهيئة العامة لرعاية الشباب. كما وافق المجلس على بند إعارة أي لاعب من ناد إلى آخر شريطة موافقة الناديين ومخاطبة الاتحاد في هذا الشأن قبل الأول من نوفمبر المقبل، وتشكيل اللجنة الفنية التي تضم بعض الخبراء الفنيين لتفعيل دورها.

كما وافق المجلس على مذكرة الأمين العام بضرورة حصول أي إداري أو مشرف أو مدرب للعبة من المواطنين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها قبل التحاقه بالعمل في أي ناد من أندية الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا