• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

حفّزهم على الإبداع والابتكار

150 طالباً ينهون برنامج «أصدقاء الشرطة» بأبوظبي والعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - ختمت شرطة أبوظبي برنامج أصدقاء الشرطة، بمشاركة 150 طالباً وطالبة من أبناء الضباط، في احتفاليتين بأبوظبي والعين، ففي أبوظبي احتفل النشاط الثقافي والاجتماعي بإدارة النوادي بشرطة أبوظبي بـ”110” من الطلبة والطالبات انهوا البرنامج الذي تضمن فعاليات مختلفة.

وأكد العقيد عارف سيف الشامسي، مدير إدارة النوادي بشرطة أبوظبي، أهمية البرنامج في إكساب النشء مهارات يستفيدون منها في مستقبل حياتهم، مشيراً إلى أن برنامج الفصل الدراسي الأول ركز على تدريب الطلاب الفروسية في مركز بني ياس للفروسية؛ إضافة إلى عدد من الرياضات والأنشطة الترفيهية.

وكان أصدقاء الشرطة من أبناء الضباط زاروا أخيراً، قرية بوذيب العالمية للقدرة بالختم وشهدوا منافسات سباق كأس نادي تراث الإمارات للشباب والناشئين للقدرة، وتعرفوا على القرية منذ نشأتها.

وفي نادي ضباط شرطة العين، شهد العقيد حارب خميس الخييلي؛ نائب مدير إدارة النوادي بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، حفل ختام البرنامج بمشاركة 40 طالباً وطالبة.

وأكد النقيب عبدالله الطوير العامري، من إدارة نادي ضباط شرطة العين، حرص وزارة الداخلية على حماية أبنائنا من السلوكيات والتصرفات الطائشة التي قد تنتج جراء الفراغ، مضيفاً أن البرنامج عرّف الطلبة طبيعة عمل آبائهم في خدمة وحماية المجتمع، وحفزهم على الإبداع والابتكار، وتضمنت الفعاليات أنشطة دينية واجتماعية وإرشادية ورياضية وترفيهية، وزيارات مواقع العمل الشرطي.

ولفت إلى أنه تمت مراعاة جميع الجوانب، التي تنفع الأبناء وبما يتناسب مع أعمارهم، وفصل أنشطة الذكور عن الإناث، وتوفير جميع الخدمات وفق الاشتراطات حفاظاً على سلامتهم. وتطرقت إلى مجهودات الجهات التي أسهمت وشاركت في البرنامج، وهي الإدارات والمراكز الشرطية والعلاقات العامة بمديرية شرطة العين، والمعهد المروري، والتفتيش الأمني (k9)، ومدارس الشرطة، ودار زايد للرعاية الأسرية، ومؤسسة العامة لحدائق الحيوانات والأحياء المائية، وهيئة أبوظبي للسياحة. وهو ما يؤكد حرص المؤسسات الوطنية برعاية الأبناء والاهتمام بهم. وتم في الحفل، الذي حضره عدد من الضباط وأولياء الأمور والطلبة، عرض لفيلم عن فعاليات برنامج أصدقاء الشرطة وفقرة يوله.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض