• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المبادرة الإماراتية تصل جنوب أفريقيا

120 لاعباً من 17 دولة في انطلاق «المحطة السابعة» لـ«جولف مينا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم منافسات بطولة «ساوث تو إيست» تشالينج في نادي زاورتكوب للجولف في مدينة بريتوريا في جنوب أفريقيا، التي تعد سابع محطات جولة الجولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، إحدى المبادرات الإماراتية الرائدة من هيئة الشيخ مكتوم للجولف، للعمل على نشر وزيادة أعداد ممارسي الجولف في المنطقة.

وتشهد البطولة التي تقام بالتعاون بين «جولف مينا» وجولة «صن شاين» مشاركة 120 لاعباً من 17 دولة، منهم 115 لاعباً محترفاً، بحضور قوي من جنوب أفريقيا التي يشارك منها 81 لاعباً منهم 75 محترفاً، فيما تشارك إنجلترا بـ19 لاعباً، ويتواجد اللبناني بيتر بدوي كأبرز اللاعبين العرب المشاركين في المنافسات.

ويبرز في قائمة اللاعبين المشاركين الجنوب أفريقي ثريستون لورانس حامل لقب جولة الجولف في دول مينا العام الماضي، كما يتواجد الإسكتلندي بول دويرتي، والتشيلي أنطونيو كوستا الذي حقق لقبا في تايلاند ضمن منافسات الجولة الشهر الماضي، ويتواجد الرباعي الإنجليزي (كريج هينتون، سكوت كامبل، لي كورفيلد ولوك جوي).

وتعد البطولة واحدة ضمن سلسلة من ثلاث بطولات تقام في جنوب أفريقيا، ضمن روزنامة العام الحالي، حيث تليها بطولة جونبورج سيتي ماسترز في نادي جليندوير للجولف في مدينة جاوتينج بالفترة 13-15 يونيو الجاري، ثم بطولة «ذا رور» في نادي ووتركلوف للجولف في مدينة بريتوريا بالفترة 22-24 يونيو.

وجاء انضمام هذه البطولات ليعزز من قوة الجولة التي حققت إنجازاً العام الحالي بانضمامها إلى قائمة الجولات المانحة للنقاط على التصنيف الدولي للجولف، ليصل عدد البطولات الموسم الحالي إلى 20 بطولة، حيث تقام بطولات في عدة دول مروراً بأبوظبي ودبي ورأس الخيمة وعجمان، كما تشمل المغرب وسلطنة عمان والسعودية والكويت ومصر وإسبانيا وتايلاند، علما أن المنافسات تتواصل حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل.

وعبر الجنوب أفريقي ثريستون لورانس، حامل لقب الجولة العام الماضي، عن فخره الكبير بالشراكة التي أثمرت عن وصول جولة الجولف في دول مينا إلى بلاده، وقال: مشاركتي في هذه الجولة أثمر العديد من النجاحات في مسيرتي وساعدني على المشاركة في البطولات العالمية الكبرى، كنت دائما أخبر زملائي عن هذه الجولة وقوة المنافسات فيها، ويسعدني للغاية أن تقام هذه البطولات في جنوب أفريقيا، بما من شأنه أن يعكس الجهود الإماراتية المكثفة من أجل تطوير رياضة الجولف وزيادة أعداد ممارسيها.

وتابع: ما تقوم به هيئة الشيخ مكتوم للجولف ومؤسسة الجولف في دبي، مثال يحتذى به عالمياً، وكان انضمام الجولة إلى قائمة المانحين لنقاط التصنيف الدولي مسألة وقت نظراً لقيمة البطولات التي تقدمها وحجم المشاركة التي تشهدها سنويا.

فيما أوضح الإنجليزي لوك جوي، أن التواجد في جولة جنوب أفريقيا خطوة إيجابية للغاية، نظراً للمكانة التي تحتلها هذه الدولة في مجال رياضة الجولف، والأبطال الذين تقدمهم سنوياً على مدار عقود طويلة، بما جعلها موطناِ حقيقياً للجولف، بما يجعلها قادرة على تقديم الإضافة المطلوبة لجولة الجولف في دول مينا، التي عملت على مدار السنوات الماضية بكل اجتهاد، وبدأت حاليا بجني ثمار هذا العمل الطويل والشاق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا