• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حضور جماهيري كبير للجولة الأولى من النسخة الـ23

«المهند إخناتون» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يونيو 2016

أحمد وهاب (القاهرة)

توج الجواد «المهند إخناتون» المملوك لسيد عبدالرحمن سمرة بكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، عقب فوزه بلقب الشوط الرابع الرئيسي ضمن الأشواط الستة التي شارك فيها 48 خيلاً بالجولة الأولى للنسخة الـ23 لـ «الكأس الغالية» التي استضاف منافساتها نادي الجمعية الرياضية لسباق الخيل ومالكي الجياد والفروسية بالقاهرة أمس الأول بمشاركة 9 خيول لمسافة 1600 متر.

وقطع الجواد مسافة السباق في زمن قدره 1:51:5 دقيقة، بفارق جزء من الثانية عن صاحب المركز الثاني «شكلان إخناتون» للشيخة لطيفة بنت راشد آل مكتوم، فيما حل ثالثا مناضل بدراوي لورثة إسطبلات بدراوي.

ويأتي تنظيم منافسات الجولة الأولى لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في القاهرة، ترجمة للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واهتمام سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعماً للعلاقات التاريخية والروابط الأخوية الوثيقة بين الإمارات ومصر ودورها في تحقيق الشراكات والتواصل في مختلف المجالات، بما يدعم النهج الذي كان قد أرسى قواعده المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) في تعزيز مكانة الخيل العربي الأصيل وإعلاء شأنه في الميادين العالمية.

حضر منافسات السباق جمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات في جمهورية مصر العربية ومطر سهيل اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي رئيس لجنة الفروسية في المجلس وفليكس يوسف سرحان رئيس الهيئة العليا لسباق الخيل في مصر وفيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي والدكتور جلبرت بيطار رئيس مجلس إدارة نادي الجمعية الرياضية لسباق الخيل ومالكي الجياد والفروسية بالقاهرة، وسعيد المهيري وعلي سالمين الظاهري من مجلس أبوظبي الرياضي، إلى جانب حشد جماهيري غفير وحضور مميز للملاك والمربين والمدربين للخيول العربية الأصيلة في مصر، والمهتمين بسباقات الخيول العربية الأصيلة.

وأشرف على تنظيم السباق مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الهيئة العليا لسباق الخيل المصرية، وسط مشاركة 48 خيلاً من نخبة الخيول العربية الأصيلة في جمهورية مصر العربية الشقيقة، على مدار الأشواط الستة بمجموع جوائز 330 ألف جنيه مصري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا