• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الرعاية الصحية تتصدر قائمة القطاعات المستهدفة

الإمارات تستحوذ على 46% من صفقات الاندماج والاستحواذ بالشرق الأوسط العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

استحوذت دولة الإمارات العربية المتحدة على 46% من إجمالي قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ في المنطقة خلال العام الماضي التي بلغت نحو 56٫2 مليار دولار.

جاء ذلك ضمن التقرير السنوي حول الاستثمار المصرفي في منطقة الشرق الأوسط الصادر أمس عن «تومسون رويترز».

وأشارت تقديرات «تومسون رويترز» و«فريمان للاستشارات» إلى أن رسوم الخدمات المصرفية الاستثمارية في الشرق الأوسط بلغت 636٫4 مليون دولار خلال العام الماضي بأكمله، وهي أقل قيمة سنوية لرسوم الخدمات المصرفية الاستثمارية مسجلة منذ عام 2012 وبانخفاض نسبته 16% عن القيمة المسجلة خلال عام 2014.

وقال نديم نجار مدير عام «تومسون رويترز» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تصريح صحفي له في دبي أمس، إن إجمالي قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ المعلنة في الشرق الأوسط بلغ 56٫2 مليار دولار خلال العام الماضي بارتفاع نسبته 13% مقارنة بعام 2014 ليسجل بذلك أعلى قيمة سنوية منذ 2008. وأضاف أن إجمالي إصدارات الأسهم والأسهم المرتبطة بحقوق المساهمين في الشرق الأوسط بلغ 5٫7 مليار دولار خلال العام الماضي بانخفاض نسبته 50% عن القيمة المسجلة في العام السابق له، وهي أعلى نسبة تراجع سنوية تشهدها إصدارات أسواق الأسهم في المنطقة خلال عامين.

وأشار إلى أن قيمة إصدارات الديون في الشرق الأوسط وصلت إلى 6٫2 مليار دولار خلال الربع الأخير من العام الماضي، بارتفاع ملحوظ عن القيمة المسجلة خلال الربع الثالث من العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا