• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وسط طموحات مشتركة والخوف من المجهول

العين والشباب.. حوار رد الدين وتقليص فارق الصدارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

صلاح سليمان (العين)- يستهل فريق العين مباريات الدور الثاني لبطولة دوري الخليج العربي هذا الموسم اليوم عندما يستضيف فريق الشباب في الثامنة مساءً على ستاد طحنون بن محمد بالقطارة، ومن المتوقع أن يأتي هذا اللقاء قوياً ومثيراً وجماهيرياً ومشوباً بالخوف والحذر من المجهول ولا يعترف بتاريخ لقاءات الفريقين، ويستمد قوته من موقف الفريقين في جدول الترتيب، حيث يدخل أصحاب الأرض إلى المستطيل الأخضر وفي جعبتهم 21 نقطة وضعتهم في المركز السادس، ويطمحون إلى حصد كامل النقاط للتقدم خطوة هامة إلى الأمام، بينما يحتل «الجوارح» المرتبة الثانية برصيد 26 نقطة.

وتعتبر مباراة اليوم بمثابة مفترق طرق بالنسبة لفريق العين، حيث إن الفوز يقربه من فرق الصدارة أو على الأقل يجعله يحافظ على فارق النقاط، ليبقي على أمله في الدخول إلى دائرة المنافسة في مقبل الأيام، بينما الخسارة تضعف حظوظه في البطولة إلى حدٍ كبير، يشار إلى أن الشباب كان قد فاز على العين في الدور الأول بنتيجة 3-1.

ويسعى العين إلى عدم التفريط في نقاط هذه المواجهة، خاصة أنه يؤديها على ملعبه ووسط جماهيره بعد تفوقه على منافسيه في القطارة في ست جولات من أصل سبع، حيث تغلب على فريق عجمان بهدفين لهدف في الجولة الثانية، وعلى دبي بنتيجة 5/2 في «الرابعة»، وتخطى العميد النصراوي في الجولة السادسة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم فاز على الإمارات5/2 في الجولة الثامنة، وتغلب الشعب بنفس النتيجة في الجولة العاشرة، ثم على الوصل بثلاثية نظيفة في الجولة الأخيرة من الدور الأول وخرج من «دار الزين» بتعادل واحد فقط أمام الشارقة في الجولة الحادية عشرة وكانت نتيجته هدف لكل منهما.

أما فريق الشباب فقد حقق ثلاث حالات فوز فقط خارج ملعبه جاءت على حساب الشارقة 2/1، ثم الوصل 3/1 وعلى الظفرة 6/2 وتعادل مع الوحدة 1/1 ومع بني ياس بنفس النتيجة وخسر مرتين أمام الشعب 1/2 في الجولة الخامسة، ثم من الأهلي بهدفين نظيفين في الجولة الحادية عشرة.

وأجرى الفريقان سلسلة من التدريبات خلال الأيام القليلة الماضية طبق خلالها اللاعبون الخطة التي رسمها لهم مدربهم ونفذوا عدداً من الجمل التكتيكية والأساليب التي تضمن لهم الفوز الذي يعتمد بالدرجة الأولى على ظروف المباراة ومدى توفيق اللاعبين في التقيد بتعليمات وتوجيهات المدرب.

تجدر الإشارة إلى أن الشباب خسر نقطتين أمام بني ياس على ملعب الشامخة وهم قادمون إلى العين بهدف التعويض وعدم التفريط في نقاط جديدة حتى لا يتسع الفارق بينهم وبين المتصدر كثيراً، في الوقت الذي سيقاتل فيه العين من أجل إضافة ثلاث نقاط أخرى، مع عدم السماح للمنافس النيل من شباكه وهو ما حدث لأول مرة منذ بداية الموسم في مباراتهم الأخيرة عندما فشل لاعبو الوصل في زيارة الشباك «البنفسجية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا