• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وفق مؤشر «أجيليتي»

الإمارات الأولى إقليمياً والثانية عالمياً لمزاولة الأعمال بالأسواق الناشئة 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يناير 2016

يوسف العربي (دبي)

حلت دولة الإمارات في المرتبة الأولى شرق أوسطياً، والثانية عالمياً، في مؤشر «أجيليتي» اللوجيستي في الأسواق الناشئة 2016، لأفضل الظروف لمزاولة الأعمال بين الأسواق الناشئة على مستوى العالم لتتقدم 4 مراكز مقارنة بالإصدار السابق للمؤشر.

وقال باسل الدباغ، الرئيس التنفيذي لدى «أجيليتي –أبوظبي» للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس للإعلان عن نتائج المؤشر الذي يصدر للعام السابع على التوالي، إن الإمارات تأتي في صدارة الأسواق الناشئة الجاذبة للاستثمارات المخطط لها خلال العام الحالي.

وبحسب المؤشر، فإن الإمارات تتيحّ البيئة الأفضل لمزاولة الأعمال بناءً على معايير عديدة مثل إمكانية الوصول إلى السوق، ومستوى المخاطر، والنواحي التنظيمية، والاستثمار الأجنبي، والتطور العمراني، وكيفية توزيع الثروات.

وتتصدر الإمارات جميع الدول المشمولة بالمؤشر على صعيد «المواصلات»، أي أنها تتيح أفضل تشكيلة من عناصر البنية التحتية ووسائل النقل وإدارة الجمارك والحدود. فقد أدى موقعها الجغرافي والبيئة المواتية للأعمال لجعلها نقطة عبور استراتيجية تربط بين الشرق والغرب.

وأشار الدباغ إلى أن تفوق البنية التحتية لاسيما على صعيد الموانئ والطرق والمواصلات، بالإضافة إلى الشروع في تنفيذ الخطة الطموحة لقطاع الاتحاد الذي يربط اثنين من أكبر الموانئ في المنطق وهما ميناء خليفة وميناء جبل على كما يربط المطار الميناءين بمطار «آل مكتوم الدولي» من أهم العوامل التي ضمنت تفوق الإمارات في معيار البنية التحتية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا