• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لتوفير احتياجاتهم الشتوية

«الهلال» تواصل تقديم المساعدات للنازحين شمال أربيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يناير 2015

أبوظبي (وام)

قدمت هيئة الهلال الأحمر المزيد من المساعدات الإنسانية للنازحين شمال محافظة اربيل في كردستان العراق، وذلك بإشراف القنصلية العامة للدولة، وبالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر العراقية.

وتضمنت المساعدات كميات كبيرة من المواد الغذائية والملابس والمستلزمات الشتوية ووسائل التدفئة واحتياجات الأمومة والطفولة.

وكثفت الهيئة جهودها الإنسانية لمساندة النازحين في المناطق الجبلية على الحدود الشمالية والتي تشتهر ببرودة طقسها في هذه الأيام من السنة، وتمكنت فرق الهلال الأحمر من الوصول إلى النازحين في عدد من المناطق شمال اربيل، وقامت بتوزيع المواد الإغاثية عليهم في مراكز الإيواء المؤقتة في المدارس ودور العبادة في قضاء سوران في ظروف مناخية في غاية الصعوبة.

وظلت هيئة الهلال الأحمر تراقب تدفقات النازحين وتحركاتهم على الساحة العراقية وازدياد أعدادهم نسبة لتصاعد وتيرة الأحداث هناك..وحرصت على مواكبة المستجدات، من خلال تنسيق المزيد من البرامج التي تراعي ظروفهم وتوفر احتياجاتهم الأساسية.

ولما كانت معاناة اللاجئين تتفاقم مع سوء الأحوال الجوية، وحلول فصل الشتاء فقد تحسبت الهيئة لذلك ووضعت بالتنسيق مع شركائها الإنسانيين هناك خطة إغاثية راعت أهم احتياجاتهم في الوقت الراهن وأهمها الغذاء والكساء والإيواء.

وتولي هيئة الهلال الأحمر الساحة العراقية أهمية قصوى نسبة لأنها تواجه تحديات إنسانية عديدة نتيجة لتصاعد وتيرة الأحداث هناك وتضع في اعتبارها هذه التداعيات، وتتحرك للحد من تأثيرها على المتضررين.

وتشير التقارير الواردة من شمال العراق إلى أن معاناة النازحين تتفاقم نتيجة الظروف المناخية السيئة وانخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في المناطق الجبلية التي تكسوها الثلوج.. كما تشير التقارير إلى أن أوضاع اللاجئين والنازحين ستزداد سوءا نتيجة لتداعيات العاصفة القطبية/ هدى/ التي تجتاح المنطقة حاليا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض