• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

دعا إلى رفع عدد الرحلات الجوية المتبادلة مع دولة الإمارات

وزير الاقتصاد يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع مجموعة أميركا اللاتينية والكاريبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقات التعاون مع مجموعة أميركا اللاتينية والكاريبي «جرولاك»، خاصة في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار في إطار سياسة الانفتاح التي تتبعها الدولة وحرصها على تنويع الشركاء الاقتصاديين والتجاريين وتوسيع دائرة تعاونها مع القوى الصاعدة في العالم ومنها مجموعة أميركا اللاتينية والكاريبي.

وشدد معاليه خلال لقاء معاليه وفد «جرولاك» برئاسة روبيرتو ليون رئيس المجموعة، على أن هناك فرصاً ومجالات كبيرة للتعاون بين الجانبين خاصة في القطاعات التي يتمتع فيها الطرفان بمزايا تنافسية، مثل الطاقة التقليدية والطاقة المتجددة والزراعة والسياحة وكذا مجالات تكنولوجيا المعلومات والطيران.

وتباحث الطرفان في سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات ودول المجموعة التي تعد من أكبر المجموعات الجيوسياسية في الاتحاد البرلماني الدولي وتضم 22 دولة.

وخلال اللقاء، أكد المنصوري للوفد الضيف بأن دولة الإمارات وضمن توجهاتها الاستراتيجية حريصة على تعزيز التعاون مع دول أميركا اللاتينية والكاريبي ورفع حجم التبادل التجاري والعمل على توفير فرص ومجالات التعاون المشترك، خصوصاً في قطاعات الطاقة المتجددة والأمن الغذائي والبنية التحتية.

وأشار المنصوري إلى أن حجم التبادل التجاري بين الإمارات ومجموعة أميركا اللاتينية والكاريبي لا يترقى إلى مستوى حجم العلاقات السياسية والصداقة التي تجمع الجانبين، وكذلك الإمكانات المتوافرة لديهما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا