• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شرطة «الغربية» و «العمليات» تحتفلان باليوم العربي لحقوق الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

الغربية (الاتحاد) - شاركت مديرية شرطة المنطقة الغربية بشرطة أبوظبي، في فعالية اليوم العربي لحقوق الإنسان، التي أقيمت في مقر المديرية. وأكد العقيد عجيل علي عبدالله مدير مديرية شرطة المنطقة الغربية، حرص الشرطة على الاهتمام بحقوق الإنسان، وعزمها على مواكبة المستجدات الوطنية والدولية في هذا المجال، وتعميق ثقافة احترام حقوق الإنسان لدى منتسبيها.

ونوه مدير مديرية شرطة «الغربية» باستمرار عمل الفرق المعنية بمنطقة الاختصاص، والتعاون والتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات المعنية كافة، من أجل الوصول إلى أفضل السبل والممارسات الكفيلة برفع شأن ومكانة الدولة على المستويين الإقليمي والعالمي، لافتاً إلى جهود الشرطة في اهتمامها بالبناء المؤسسي الذي يُعنى برعاية وصيانة حقوق الإنسان، وحماية الضحايا.

وتضمنت فعالية شرطة «الغربية» توزيع كتيبات توعوية تعريفية بأهمية حقوق الإنسان في عدد من المراكز التجارية ومركز «تم» الخدمي، بمشاركة قسم العلاقات العامة وقسم الشرطة المجتمعية، كما تم تنظيم عدد من محاضرات التوعية حول حقوق الإنسان وزيارة المجالس الشعبية للمواطنين، وتكريم العمال في المديرية.

كما نظمت إدارة العمليات بالإدارة العامة للعمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي أمس معرضاً في مركز المارينا مول؛ بمناسبة اليوم العربي لحقوق الإنسان الذي يصادف السادس عشر من مارس من كل عام، وذلك في إطار منهجية المسؤولية المجتمعية والتواصل الخارجي وحرص شرطة أبوظبي على المشاركة في المناسبات الوطنية والعربية والعالمية.

ويقوم فريق عمل متخصص في المعرض، الذي يستمر لمدة يومين، بإطلاع الجمهور على الخدمات التي تقدمها إدارة العمليات وتخدم مختلف شرائح المجتمع وتتعلق بالحفاظ على حقوق وممتلكات الإنسان، كما يعرف الجمهور على دور خط الطوارئ 999 في غرفة العمليات وحثهم على الاتصال به في الحالات الطارئة، والإنذار الآلي للحريق.

ويقدم فريق العمل لزائري المعرض شرحاً عن مشروع خدمة الرسائل النصية «5999» المخصص للتواصل مع المعاقين، في حال تعرضهم لحوادث أو حالات طارئة، ويهدف المشروع إلى سرعة التواصل مع فئة المعاقين وتلبية احتياجاتهم وسرعة تحريك الموارد الشرطية، وسيارات الإسعاف إلى موقع الحدث، وإعطاء طابع الأهمية لحوادث وبلاغات المعاقين.

وتم توزيع منشورات على الجمهور في المعرض تهدف إلى تعريفهم بميثاق حقوق الإنسان، بالإضافة لهدايا للأطفال بهذه المناسبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض