• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سقطوا في قبضة شرطة أم القيوين قبل هروبهم بالمجوهرات

4 متهمين دخلوا بتأشيرة «زيارة» لسرقة محل ذهب ليلة رأس السنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يناير 2015

ام القيوين

أم القيوين (الاتحاد)

تمكنت القيادة العامة لشرطة أم القيوين من إلقاء القبض على عصابة مكونة من 5 أشخاص من الجنسية الآسيوية، قاموا بسرقة محل مجوهرات في الإمارة.

وتعود تفاصيل القضية، إلى ورود بلاغ لمركز شرطة المدينة الشامل في أول يوم من العام الجاري، يفيد بتعرض محل مجوهرات لسرقة محتوياته بالكامل، وبعد المعاينة وجمع الأدلة من مسرح الجريمة، توصل رجال الشرطة إلى مواصفات الجناة، وبالبحث والتحري حددت أماكن وجودهم، وبالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي تم عمل كمين لضبط الجناة، ما أدى إلى الحيلولة دون مغادرتهم الدولة، حيث كان الجناة يستعدون لذلك.

وأفاد العقيد محمد ابراهيم البيرق مدير عام العمليات الشرطية بشرطة أم القيوين، بأن العصابة يترأسهم شخص مقيم داخل الدولة، وقام بالاتصال بالأشخاص الأربعة الآخرين في بلدهم الأصلي، واتفق معهم على حضورهم إلى الإمارات بتأشيرة زيارة، بهدف المشاركة في السرقة والعودة إلى ديارهم.

وأضاف أن الجناة وصلوا إلى أحد مطارات الدولة بتاريخ 30 ديسمبر الماضي، وكان باستقبالهم رئيس العصابة، الذي قام بتأمين مكان لإقامتهم مستخدماً سيارته الخاصة، لافتاً إلى أنه في اليوم التالي من وصولهم قاموا بالتجول في عدد من الأسواق بالدولة لتحديد مكان السرقة، حيث تم تحديد محل مجوهرات في أم القيوين، ودخلوه في ساعة مبكرة من صباح الخميس أول يناير.

وقال العقيد محمد البيرق، إن العصابة وزعت أدوارهم أثناء تنفيذ عملية السرقة بين توصيل ومراقبة ودخول المحل، وبعد الانتهاء من ذلك لاذوا بالفرار إلى مكان إقامتهم، استعداداً لمغادرتهم الدولة في الأيام المقبلة، إلا أن يقظة رجال الشرطة حالت دون مغادرتهم الدولة، وتم إحالة القضية من المتهمين إلى النيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأكد مدير عام العمليات الشرطية بشرطة أم القيوين، إن أجهزة الشرطة ستكون في المرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن البلد وممتلكاته، وسينال العقاب الرادع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض