• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

غباش يستعرض مع نظيره السريلانكي سياسات سوق العمل بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يونيو 2016

جنيف (وام)

التقى معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين، معالي رافيندا سامراويرا وزير العمل السريلانكي مساء أمس الأول، وذلك على هامش أعمال الدورة 105 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد حالياً في مدينة جنيف السويسرية بمشاركة الدولة.

وبحث اللقاء، بحضور مسؤولين من كلا الجانبين سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مجالات العمل.

واستعرض معالي صقر غباش، خلال اللقاء، السياسات الجديدة التي تم تطبيقها في سوق العمل بالدولة مطلع العام الجاري، مؤكداً أن تلك السياسات تعزز الحماية لحقوق العمال خلال دورة العمل التعاقدي، خصوصاً أنها تقوم على أساس ربط الموافقة على استقدام العامل إلى الدولة بموافقته على شروط التعاقد والامتيازات وظروف العمل خلال وجوده في بلده وباللغة التي يفهمها، وذلك من خلال تزويده بعرض العمل الذي تتوافق وتتطابق مواده مع عقد العمل الذي يوقع عليه العامل عند وصوله إلى الدولة، وهو ما يسهم في منع استبدال العقود ويعزز شفافية التعاقد بين الطرفين.

وأشاد الوزير السريلانكي بتلك السياسات، مؤكداً أنها مبادرة رائدة لحماية حقوق العمال خلال فترة وجودهم في الدولة.

وتطرق اللقاء إلى «مسار حوار أبوظبي»، حيث تم تأكيد أهميته في تعزيز تعاونها الثنائي ومتعدد الأطراف بين الدول المرسلة والمستقبلة للعمالة، والتعرف إلى افضل الممارسات وتعزيز فوائد تنقل العمالة التعاقدية المؤقتة.

وأكد الوزير السريلانكي الحرص على دعم «مسار حوار أبوظبي»، مبدياً جاهزية بلاده لترؤس الدورة المقبلة للحوار، واستضافة اللقاء الوزاري التشاوري المقرر انعقاده في سريلانكا في شهر يناير من العام المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض