الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للتعليم»: تحويل 15 مدرسة إلى مراكز مجتمعية

«أبوظبي للتعليم»: تحويل 15 مدرسة إلى مراكز مجتمعية
25 ابريل 2017 00:58
أبوظبي (الاتحاد) أعلن مجلس أبوظبي للتعليم، بدء تفعيل مشروع المدارس المجتمعية للعام الدراسي، 2017/‏2016، وإعادة فتحها للجمهور، وذلك في 15 مدرسة بالإمارة، 5 منها في أبوظبي، و5 في العين، و5 في منطقة الظفرة، وتتميز جميعها بمرافق متطورة تجمع النشاطات الرياضية والثقافية والاجتماعية، والتي يسعى المجلس إلى تفعيلها لخدمة المجتمع، ولتصبح مراكز مجتمعية متطورة قادرة على تعزيز التوافق الاجتماعي. وتستقبل المدارس الطلبة وأولياء الأمور، بعد ساعات اليوم الدراسي من الساعة الرابعة عصراً إلى الثامنة مساءً، فيما خصص يومين للإناث، ويومين للذكور في كل مدرسة. وتشمل المدارس المحددة في مدينة أبوظبي: مدرسة مبارك بن محمد في جزيرة أبوظبي، ومدرسة خليفة (أ) في خليفة (أ)، ومدرسة القمة في الشامخة، ومدرسة الشوامخ في الشوامخ، ومدرسة عبد الله بن عتيبة في محمد بن زايد. فيما تشمل مدارس مدينة العين، مدرسة الجاهلي، ومدرسة الحصون في مزيد، ومدرسة الطموح في الطوية، ومدرسة احمد بن زايد في زاخر، ومدرسة شيخة بنت سرور في اليحر. أما المدارس المحددة في منطقة الظفرة، فتشمل: مدرسة السلع في السلع، والخمائل (مركز للإناث) في مدينة زايد، ومدرسة الغربية «مركز للذكور» في مدينة زايد، ومدرسة المرفأ في المرفأ، ومدرسة بيعة الرضوان في غياثي. وأكّد محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس، أن المدارس هي القلب النابض لأي مجتمع، باعتبارها العامل الرئيس لإعداد أبنائنا الطلبة لمستقبل حديث ومتلائم مع متطلبات العصر، ويحقق لدولتنا كل ما يطلبه سوق العمل، وأخذ مجلس أبوظبي للتعليم على عاتقه الارتقاء بكفاءة التعليم والوصول به إلى القمة العالمية، وعليه قام المجلس بالإشراف على مبادرات التطوير وتنظيمها في كافة قطاعات التعليم. وأشار إلى أن أهداف المراكز المجتمعية تتلخص في تحقيق أهداف رؤية حكومة في تقديم خدمات تعليمية عالية الجودة، وذات بنية تحتية متطورة، وجعل المدرسة محور اجتماعي ثقافي لجميع فئات المجتمع مع تقليل التكلفة الاقتصادية للحكومة لبناء أندية مجتمعية مستقلة، وإيجاد موارد بشرية مؤهلة للمشاركة على المستوى المحلي والدولي، وإتاحة الفرصة لأفراد المجتمع للاستفادة من المنشآت المدرسية بعد الدوام المدرسي. وتسهم المدارس المجتمعية في توطيد العلاقة الاجتماعية بين الطالب وولي الأمر والمدرسة، بالإضافة إلى إثراء معرفة الطالب بالمشاركة في مراكز ما بعد الدوام المدرسي، وتعزيز دور المدرسة، وإتاحة الفرصة لدى الطلبة وأولياء الأمور لمشاركة أبنائهم بالأنشطة المختلفة. أبوظبي (الاتحاد) أعلن مجلس أبوظبي للتعليم، بدء تفعيل مشروع المدارس المجتمعية للعام الدراسي، 2017/‏2016، وإعادة فتحها للجمهور، وذلك في 15 مدرسة بالإمارة، 5 منها في أبوظبي، و5 في العين، و5 في منطقة الظفرة، وتتميز جميعها بمرافق متطورة تجمع النشاطات الرياضية والثقافية والاجتماعية، والتي يسعى المجلس إلى تفعيلها لخدمة المجتمع، ولتصبح مراكز مجتمعية متطورة قادرة على تعزيز التوافق الاجتماعي. وتستقبل المدارس الطلبة وأولياء الأمور، بعد ساعات اليوم الدراسي من الساعة الرابعة عصراً إلى الثامنة مساءً، فيما خصص يومين للإناث، ويومين للذكور في كل مدرسة. وتشمل المدارس المحددة في مدينة أبوظبي: مدرسة مبارك بن محمد في جزيرة أبوظبي، ومدرسة خليفة (أ) في خليفة (أ)، ومدرسة القمة في الشامخة، ومدرسة الشوامخ في الشوامخ، ومدرسة عبد الله بن عتيبة في محمد بن زايد. فيما تشمل مدارس مدينة العين، مدرسة الجاهلي، ومدرسة الحصون في مزيد، ومدرسة الطموح في الطوية، ومدرسة احمد بن زايد في زاخر، ومدرسة شيخة بنت سرور في اليحر. أما المدارس المحددة في منطقة الظفرة، فتشمل: مدرسة السلع في السلع، والخمائل (مركز للإناث) في مدينة زايد، ومدرسة الغربية «مركز للذكور» في مدينة زايد، ومدرسة المرفأ في المرفأ، ومدرسة بيعة الرضوان في غياثي. وأكّد محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس، أن المدارس هي القلب النابض لأي مجتمع، باعتبارها العامل الرئيس لإعداد أبنائنا الطلبة لمستقبل حديث ومتلائم مع متطلبات العصر، ويحقق لدولتنا كل ما يطلبه سوق العمل، وأخذ مجلس أبوظبي للتعليم على عاتقه الارتقاء بكفاءة التعليم والوصول به إلى القمة العالمية، وعليه قام المجلس بالإشراف على مبادرات التطوير وتنظيمها في كافة قطاعات التعليم. وأشار إلى أن أهداف المراكز المجتمعية تتلخص في تحقيق أهداف رؤية حكومة في تقديم خدمات تعليمية عالية الجودة، وذات بنية تحتية متطورة، وجعل المدرسة محور اجتماعي ثقافي لجميع فئات المجتمع مع تقليل التكلفة الاقتصادية للحكومة لبناء أندية مجتمعية مستقلة، وإيجاد موارد بشرية مؤهلة للمشاركة على المستوى المحلي والدولي، وإتاحة الفرصة لأفراد المجتمع للاستفادة من المنشآت المدرسية بعد الدوام المدرسي. وتسهم المدارس المجتمعية في توطيد العلاقة الاجتماعية بين الطالب وولي الأمر والمدرسة، بالإضافة إلى إثراء معرفة الطالب بالمشاركة في مراكز ما بعد الدوام المدرسي، وتعزيز دور المدرسة، وإتاحة الفرصة لدى الطلبة وأولياء الأمور لمشاركة أبنائهم بالأنشطة المختلفة. .. ويطلق استبياناً حول «المواطنة والانتماء» أبوظبي(الاتحاد) أطلق مجلس أبوظبي للتعليم، استبياناً خاصاً، بـ«المواطنة والانتماء الوطني للطلبة المواطنين»، يستمر حتى نهاية مايو المقبل، حول آراء طلبة مدارس الحلقتين الثانية والثالثة المواطنين بالمدارس الحكومية، في الصفوف من الرابع وحتي الثاني عشر، وتضمن 8 أسئلة شملت 59 استفساراً، وحدد الإجابات عليها بـ أوافق بشدة، وأوافق، ومحايد، ولا أوافق نوعاً ما، ولا أوافق على الإطلاق، بالإضافة إلى انتماء وطني كبير، وانتماء وطني، وانتماء بصورة معتدلة، وعدم وجود انتماء وطني، وعدم وجود انتماء وطني على الإطلاق. وأكد المجلس أنه، يولي مسؤولية النهوض بجودة التعليم في الإمارة خلال العشر سنوات المقبلة، ويسعى إلى تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية العشرية، ويعمل جاهداً، بالتعاون مع المؤسسات المعنية على رفع مستوى التعليم في المدارس العامة ليواكب أفضل المعايير العالمية. وأشار إلى أن هذه الاستبيانات تُجرى لمساعدة المدارس في التعرُّف على التحديات وإيجاد الحلول المناسبة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©