• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

كاميرات التصوير السينمائي تحول الهواة إلى محترفين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مارس 2015

يحيى أبوسالم ( أبوظبي)

يحيى أبو سالم (أبوظبي)

لم يعد تصوير الأفلام السينمائية أو حتى المسلسلات التلفزيونية مقتصراً على دور الإنتاج الكبيرة والشهيرة، فمواقع نشر الفيديوهات الشخصية مثل «يوتيوب»، وفرت على عشاق التصوير الكثير، لإيصال موادهم المصورة والرقمية لأكبر عدد ممكن من المتابعين، وكاميرات مثل كاميرات «كانون» السينمائية الاحترافية الجديدة، حولت المصورين الهواة إلى محترفين يختلط عليك التمييز بين أعمالهم وأعمال كبار الإخراج السينمائي والتلفزيوني.

وتعتزم «كانون»، خلال مشاركتها في معرض «كابسات 2015»، المتخصص في قطاعات البث التلفزيوني وإدارة المحتوى الإعلامي وتقنيات الأقمار الصناعية، والذي ينطلق اليوم في دبي، الإعلان عن أحدث الابتكارات من مجموعة كاميراتها الاحترافية EOS C وXF ، كما ستكشف الشركة النقاب خلال الحدث عن كاميرا EOS C100 Mark II الرقمية عالية التعريف المصمّمة خصيصاً لإنتاج الأفلام القصيرة والوثائقية.

عرض حي

وفي إطار مساعيها المتواصلة لنقل خبراتها في القطاع وتقديم النصائح والدعم إلى صانعي الأفلام الصاعدين والمتمرّسين على حدّ سواء، ستعرض «كانون»، كيف يستخدم صانعو الأفلام القصيرة والأفلام الوثائقية والأفلام التجارية ووسائل الإعلام الجديدة كاميراتها وعدساتها لصياغة قصصهم الإخبارية وموادهم الإعلامية بشكل مبتكر وفعّال، وستتاح الفرصة للزوار للمشاركة في تحدّي «مدوّنة الفيديو» والتقاط فيلم قصير مدّته 15 ثانية بوساطة كاميرا Legria Mini X.

وستستضيف «كانون» أيضاً دورات تدريبية خلال المعرض، وستقدّم النصائح لصانعي الأفلام الناشئين حول صقل مهاراتهم في صناعة الأفلام والحفاظ على أسلوب مميّز وإبداعي في رواية القصص، وتتوافق هذه الخطوة مع مسابقة «صناعة الأفلام القصيرة» التي أطلقتها «كانون» مؤخراً، والتي فاز بعض المشتركين فيها من دول الخليج بكاميرا EOS C100 Mark II لتصوير أفلامهم القصيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا