• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بلدية أبوظبي تركب 4366 عمود إنارة في مدينة محمد بن زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت بلدية مدينة أبوظبي خلال الربع الثاني من العام الحالي تنفيذ مشروع يستهدف إنارة مدينة محمد بن زايد والذي يشتمل على تركيب 4366 عمود إنارة وتتوقع البلدية إنجاز جميع أعمال هذا المشروع في الربع الأخير من العام المقبل 2017.

ويأتي هذا المشروع ضمن إطار خطة أبوظبي الرامية إلى تطوير المدن الحديثة وإرساء منظومة الخدمات والمرافق العامة وفقا لأعلى المعايير،ومعبرا عن أهداف دائرة الشؤون البلدية والنقل وبلدية مدينة أبوظبي وحرصهما على توفير أرقى خدمات البنية التحتية والمساهمة في دعم التنمية الشاملة التي تشهدها مدينة محمد بن زايد وتلبية متطلبات المجتمع.

وأوضحت البلدية أن المشروع يغطي إنارة الشوارع الداخلية في مدينة محمد بن زايد لجميع الأحواض السكنية بتكلفة إجمالية تبلغ 76.4 مليون درهم، ويشمل المشروع على توريد وتركيب أعمدة إنارة مع وحدات الإنارة لعدد 4366 عمودا نوع «آل اي دي» وأعمال خرسانية لإنشاء 4366 قاعدة لأعمدة الإنارة.

الجدير بالذكر أن مدينة محمد بن زايد من المدن العصرية الواعدة والتي تتسم بحاضر ينمو باستمرار ومستقبل مثمر، حيث سيكون لها شأن كبير في مشروع التنمية الشاملة بأبوظبي، وذلك نظرا لموقعها الجغرافي الاستراتيجي وإمكانيات البنية التحتية العملاقة والحديثة والتي تؤهلها للعب دور كبير في تحقيق الاستقرار السكاني، والنمو الاقتصادي لا سيما بعدما حققت المدينة نسبة كبيرة من الإقبال سواء للراغبين بالسكن العصري والحضاري أو المستثمرين والاقتصاديين والتجار.

وتمتد مدينة محمد بن زايد على مساحة 49،3 كيلو متر مربع، ويقدر عدد سكانها وفقا لآخر إحصاء بأكثر من 125،324 نسمة، ويتوقع أن تستوعب المدينة بعد إشغال جميع مناطق المدينة حوالي 215 ألف نسمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض