• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«صديق للبيئة» ويخرج من نطاق الصالات التقليدية

«مرايا»يفتتح مركز «1971» لإبداعات الفنون البصرية المعاصرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مارس 2015

ماجد الحاج

الشارقة (الاتحاد)

افتتح مركز مرايا للفنون صباح أمس الأول بجزيرة العلم، المركز المبتكر للفنون البصرية المعاصرة في الشارقة 1971، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره أحمد القصير المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، وميرا تريم مدير إدارة التثقيف البيئي والخدمات في شركة الشارقة للبيئة «بيئة».

معرض «صفر»

أشار أحمد القصير المدير التنفيذي للعمليات في «شروق»، إلى أن 1971 سيخرج من نطاق الصالات الفنية التقليدية، ليتحول إلى مساحة تشجع الحوار والنقاش في جميع الجوانب المرتبطة بفنون التصميم، بحيث يجمع المصممين والفنانين والمجتمع تحت سقف واحد، ويتيح لهم التركيز على مجال التصميم. مؤكداً أن التركيز على مشاركة المجتمع يعد جزءاً جوهرياً من استراتيجية الهيئة، وعنصراً أساسياً من مشاريعها المتعلّقة بالمبادرات والبرامج التي سيتم تنفيذها.وأضاف يعد إطلاق 1971 في جزيرة العلم، دليل على التزام الهيئة بدعم التنمية الثقافية بشكل فاعل، وبمعزل عن الربح المادي، ونحن نشعر بالفخر لإطلاق المعرض البيئي الرائد «صفر» الذي تتجلّى فيه الفنون الصديقة للبيئة من خلال المعروضات الفنية الساحرة لأصحاب المواهب والمعارف في مجال التصميم.

تحفيز المواهب

وقالت ميرا تريم مدير إدارة التثقيف البيئي والخدمات في شركة الشارقة للبيئة: نحن سعدنا بإقامة معرض «صفر»، الذي انطلق من الأوساط الإبداعية. وتميزت الأعمال بقدرتها على تحفيز ذهن المتلقي على التفكير، كما أظهرت وبوضوح أن التأثير الذي نحدثه نحن كأفراد ومجتمعات على البيئة قد بات موضع اهتمام مشترك من قبل الجمهور. ونتطلع لرؤية مشاركة جماهيرية واسعة في هذه الأعمال، ونؤمن بأن المعرض سيكون بمثابة نقطة انطلاق نحو المزيد من التعاون بين القطاعات للتصدي لتحديات إدارة النفايات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا