• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وفق قرارات وسياسات وبرامج الإسكان في الإمارة

«أبوظبي للإسكان» تدعو للاستفادة من جدولة القروض وتخفيض الأقساط وفرص تأجيل السداد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يونيو 2016

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشفت هيئة أبوظبي للإسكان عن خدمات مقدمة للمواطنين تشمل إعادة جدولة القروض وتخفيض الأقساط الشهرية إضافة إلى تأجيل السداد بحد أقصى مرتين في العام الواحد، وذلك حسب شروط ومعايير يمكن الاطلاع عليها من الموقع الإلكتروني للهيئة.

وقال خليفة خادم الحميري المدير التنفيذي لقطاع تطوير السياسات لـ«الاتحاد»: «إن المواطنين المستفيدين من مجموعة قروض الإسكان والبناء والصيانة وقروض الهدم وإعادة البناء والتوسعة وشراء المساكن الجاهزة، يمكنهم التقدم للحصول على مزايا الاستفادة من الخدمات الفرعية المذكورة في حال عدم قدرتهم على سداد القروض وذلك لتيسير عملية سداد القروض».

وأضاف: أن المزايا تهدف إلى مساعدة المواطنين وفق شروط معينة على تأجيل سداد الأقساط أو في حالة شيكات مرتجعة لأقساط القروض، مشيرا إلى أن هذه الخدمات هي فرعية تابعة للأساسية لقروض الإسكان بغية توفير أفضل الخدمات للمواطنين.

وأشار إلى أن هناك توجيهات من قيادات الهيئة بضرورة مراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين والعمل دوما على استخدام الإجراءات التي تصب في صالح المواطن، لافتا إلى أن الهيئة وضعت عدة شروط إذا انطبقت على الحالات التي تطلب الاستفادة من الخدمة التي تتيح للمواطن في حال تقدم بطلب تأجيل أو تخفيض مقدار قيمة قسط القرض السكني، حسب الظروف الطارئة.

ولفت إلى أن القرار حدد شروطا للاستفادة من الخدمة بحيث يجب سداد ما لا يقل عن (20%) من إجمالي قيمة القرض، وألا يقل المبلغ المتبقي من الدخل الشهري بعد احتساب الخصومات الأخرى متضمنة قسط قرض السكن عن 15 ألف درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض