• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يضم 300 طالب من مختلف الجنسيات

مركز النور.. طاقة أمل لذوي الاحتياجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أثبت مركز النور لتدريب وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي تأسس عام 1981، أنه مؤسسة غير ربحية، يقدم لذوي الاحتياجات الخاصة بدبي تدريباً مهنياً عالياً في الجودة، على مدار أكثر من ثلاثين عاماً.

وعلى الرغم من أن المركز بدأ عمله بثمانية طلاب فقط، إلا أنه أصبح اليوم يضم قرابة 300 طالب من مختلف الجنسيات الذين يعانون إعاقات مختلفة التحديات الجسدية والإدراكية، مثل متلازمة داون، الشلل الدماغي والتوحد والإعاقة الذهنية، ويقدم لهم المركز الكثير من التدريبات التأهيلية، ليكونوا أشخاصاً فاعلين في المجتمع.

ويقدم المركز للطلاب عدداً من المناهج الدراسية الحديثة، وتدريباً شاملاً يتضمن مجالات التطوير كافة، وذلك من منهاج تدخل سلوكي يتماشى مع معايير الأيزو المعتمدة. وبالإضافة إلى التدريس، يتم تعزيز مستوى التنمية مع العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي، وعلاج الخطابة اللغوية والخدمات النفسية والرياضة والموسيقى.

ويهتم المركز بالأنشطة الرياضية، مثل البطولة الكروية التي شارك فيها ستة عشر فريقاً كروياً، وحصد فيها فريق شيراتون مول الإمارات المركز الأول، كما حاز فريق بنك الشارقة وفريق دلسكو المركز الثاني والثالث على التوالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا