• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«التطوير التربوي» تكرم الفائزين بمسابقة الرياضيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يونيو 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

كرّمت كلية الإمارات للتطوير التربوي الفائزين والمشاركين بمسابقة الإمارات للرياضيات والعلوم في دورتها الثانية، والبالغ عددهم 6 من المنطقة الغربية، عدا فائز واحد من أبوظبي، وذلك خلال حفل أقيم في مقر الكلية بأبوظبي، وتعد هذه المسابقة إحدى مبادرات كلية الإمارات للتطوير التربوي بالشراكة مع مجلس أبوظبي للتعليم لصقل وتطوير مهارات طلبة المدارس في مادتي العلوم والرياضيات، حيث تستهدف المسابقة طلاب الصف التاسع الحلقة الثانية بمبادرة تعد الأولى من نوعها.

وتنافس أكثر من 336 طالباً وطالبة، 138 منهم ذكور، و198 إناث، يمثلون 45 مدرسة حكومية على مستوى إمارة أبوظبي، توزعت بين 27 مدرسة من أبوظبي، و14 مدرسة من العين، و4 مدارس من المنطقة الغربية. وكشف الدكتور عارف سلطان الحمادي، رئيس مجلس أمناء كلية الإمارات للتطوير التربوي، عن قدرة مركز التقييم والامتحانات دعم مجال التقويم والتقييم في النظام التعليمي والمعلمين وتقييم المناهج التعليمية المطبقة في مدارس إمارة أبوظبي، ومدى توافق مخرجاتها العلمية مع توجهات القيادة الرشيدة، لافتاً إلى أن المركز الذي تم إنشاؤه في كلية الإمارات للتطوير التربوي، يتبنى تطوير دراسة مواد الرياضيات والعلوم، كما يمكن الاعتماد عليه والاستفادة منه لقياس قدرات المعلمين قبل التعاقد معهم، وقدرات الطلاب للبناء على أسس علمية ودولية، وقياس مدى توافق المناهج مع الاختبارات الدولية، وتحفيز الطلاب لدراسة العلوم والرياضيات، وهو توجه الدولة في المرحلة الراهنة، وضمن الخطط المستقبلية.

وأشار على هامش حفل تكريم الطلاب، المشاركين في «مسابقة الإمارات للرياضيات والعلوم»، إلى أنه يجري إعداد خطة، وبالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، وعلى نطاق أوسع، لتشمل المدارس الخاصة، بالإضافة إلى المدارس الحكومية.

وأكد الدكتور الحمادي حرص الكلية على دعم مثل هذه المبادرات التي من شأنها تحقيق توجهات القيادة الرشيدة للتحول إلى اقتصاد المعرفة.

حضر حفل التكريم الدكتور محمد يوسف بني ياس، المدير التنفيذي لقطاع التعليم العالي في مجلس أبوظبي للتعليم، والدكتور عارف سلطان الحمادي، رئيس مجلس أمناء كلية الإمارات للتطوير التربوي، والدكتور روبرت ميلن، مدير كلية الإمارات للتطوير التربوي بالإنابة، وأعضاء الإدارة العليا، والهيئتان الإدارية والتدريسية بالكلية.

ونال جائزة المركز الأول الطالب زاهر محمد الشوى من مدرسة النخبة، وقد حصل على المركز الثاني الطالب زين محمد حمدي من مدرسة النخبة، وفاز الطالب عبدالله عوض العتيقي من مدرسة القرم بالمركز الثالث، فيما حصل الطالب حمزة هاني الطراونة من مدرسة النخبة على المركز الرابع، وفاز الطالب محمد أشرف عبدالمقصود من مدرسة الشبهانة بالمركز الخامس، وفاز الطالب بشار جعفر مرتضى من مدرسة النخبة بالمركز السادس والأخير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض