• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ناقشت سبل دعم الصيادين

«لجنة الصيد» في أبوظبي تستعرض مقترحات تنظيم المهنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

أبوظبي (وام) - استعرضت لجنة تنظيم الصيد في أبوظبي خلال اجتماعها برئاسة أحمد ثاني مرشد الرميثي ممثل مكتب رئيس مجلس إدارة الهيئة، سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، عدداً من الموضوعات المتعلقة بتنظيم الصيد في الإمارة.

وناقش الاجتماع معدات الصيد التي تتضمن القراقير، وكيفية تنظيم الصيد بها، والصيد بالحظرة، واستعرض المجتمعون الفترة المقترحة للسماح فيها للصيد بالحظرة لهذا العام، فضلاً عن موسم الصيد بالغزل المقترح أن يبدأ من بداية شهر أكتوبر 2014 وحتى نهاية شهر أبريل 2015، كما تطرق الاجتماع لشروط وإجراءات الصيد التقليدي، وتم الاتفاق على وضع مقترحات للصيد التقليدي ليتم مناقشته في الاجتماعات القادمة. كما ناقش الاجتماع كيفية دعم الصيادين حيث وجه أحمد الرميثي الأعضاء بعمل تصور مشترك بالحلول والمقترحات حول هذا الموضوع لعرضها في الاجتماع القادم. وناقش الاجتماع موضوع مراجعة القانون الاتحادي رقم 23 لسنة 1999 في شأن استغلال وحماية وتنمية الثروات المائية الحية في دولة الإمارات، وقرار مجلس الوزراء رقم/ 18 / لسنة 2012 بشأن تطبيق جداول الجزاءات الإدارية لمخالفي القرارات التنظيمية الخاصة بالثروات المائية الحية والثروة السمكية للتطبيق على المخالفين.

ونوه أحمد الرميثي بضرورة أخذ آراء ومقترحات الصيادين فيما يخص بقوانين الصيد وعمل تصور يشمل متطلبات الصيد الذي يخص إمارة أبوظبي مثل الصيد بالحظرة وحقوق الصيد في البحور.

حضر الاجتماع الذي عقد في مقر الهيئة في أبوظبي، المهندس مبارك سالم ماضي مدير المنطقة الغربية في وزارة البيئة والمياه، وريم عبد الله البحارنة مدير قسم إدارة مصائد الأسماك في قطاع التنوع البيولوجي البري والبحري في هيئة البيئة أبوظبي، ومحمد صابر محمد المزروعي ممثل صيادي منطقة أبوظبي والمنطقة الشرقية، وحمد سعيد المزروعي ممثل صيادي منطقتي دلما والسلع، ومحمد خلفان زعل المهيري ممثل صيادي أبوظبي منطقة البطين، وعلي محمد منصور المنصوري ممثل جمعية أبوظبي التعاونية لصيادي الأسماك، وجمعة محمد حثبور الرميثي ممثل صيادي منطقة المرفأ.

وأشاد أحمد ثاني مرشد الرميثي بدعم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس مجلس إدارة هيئة البيئة أبوظبي، وتوصياته بحل مشاكل الصيادين ومساندتهم وذلك خلال الاجتماع الذي عقد مؤخراً في قصر المزيرعة برئاسة سموه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض