• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استقرار حالة الطقس

استئناف الصيد وعودة حركة السير إلى وضعها الطبيعي في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

هدى الطنيجي، وعماد الباري (رأس الخيمة) - عادت حركة سير المركبات على مختلف المسارات والشوارع الداخلية والخارجية في رأس الخيمة إلى وضعها الطبيعي، وذلك بعد انقشاع الغبار والأتربة التي غطت معظم مناطقها صباح أمس الأول جراء تقلبات الطقس.

وكان تدني مستوى الرؤية الأفقية أدى إلى بطء في حركة السير تفادياً للتعرض إلى المخاطر أو وقوع الحوادث المرورية المختلفة.

ووجهت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة دورياتها الشرطية للتواجد في مختلف المسارات والشوارع الداخلية والخارجية إلى جانب مختلف المواقع لتنظيم عملية السير وفك الاختناقات المرورية وسرعة تلبية مختلف البلاغات التي ترد إلى غرفة العمليات.

وكانت بعض المناطق السكنية والمواقع الأخرى شهدت تجمعات لمياه الأمطار، حيث دعا الأهالي الجهات المختصة إلى التوجه وسحبها، لتفادي انتشار وتكاثر الحشرات المسببة للأمراض المضرة بالصحة العامة.

وساد مختلف مناطق رأس الخيمة أمس، استقرار في حالة الطقس وهدوء الرياح التي تعرضت لها الإمارة طوال يوم أمس الأول نتيجة لتقلبات الطقس الذي تعرضت له إمارات الدولة. وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم صحوا بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً على بعض المناطق وتميل دراجات الحرارة إلى الارتفاع تدريجياً، والرياح معتدلة إلى خفيفة السرعة والبحر متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي وبحر عمان وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية والساحلية، مع فرصة لتشكل الضباب المتفرق. واستأنفت حركة الصيد نشاطها أمس في مختلف سواحل رأس الخيمة، بعد استقرار حالة الطقس، وهدوء الرياح الشديدة، التي شهدتها مناطق الإمارة مساء أمس الأول، مما انعكس ذلك على انخفاض أسعار الأسماك أمس في أسواق الإمارة.

وأكد الصياد محمود الشحي من منطقة المعيريض، أن الصيادين خرجوا للبحر أمس بعد هدوء اضطراب البحر وانخفاض منسوب الموج ورجوعه إلى معدله الطبيعي الآمن بالنسبة للصيادين.

وأضاف أن تمكن الصيادين من الخروج للبحر أمس، تسبب في وفرة كميات السمك المعروضة في أسواق السمك، وانخفاض أسعارها بعد الارتفاع التي شاهدته أمس الأول، نتيجة تعطلهم ممارسة الصيد بسبب عدم استقرار المناخ و قوة الرياح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض