• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الطيب يشيد بدور الإمارات وقيادتها الحكيمة في دعم الأزهر الشريف ورسالته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يونيو 2016

القاهرة (وام)

أشاد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، بدور دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الحكيمة في دعم الأزهر الشريف ورسالته الوسطية.

وقدم فضيلة الإمام الأكبر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر مشيخة الأزهر للإعلان عن استراتيجية تطوير الأزهر، الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة، قيادة وحكومة وشعباً، على دعمها لمنهج الأزهر الشريف، ولجهوده في نشر الفكر الوسطي ومحاربة التطرف والإرهاب.

وأوضح فضيلته بأن مؤسَّسة الشيخ زايد، رحمه الله، وأجزل له الفضل والمثوبة، وبارك في أبنائه من بعدِه، وجزاهم خير الجزاء.. قد تبرعت بإنشاء مركز عالمي متخصص لتعليم الطلاب الوافدين اللغة العربية، وذلك قبل التحاقهم بكلية العلوم الإسلامية للوافدين.

كما أشاد الإمام الأكبر بتكفل دولة الإمارات بإنشاء مكتبة عالمية للأزهر الشريف وفق أحدث النظم العالمية للحفاظ على تراث الأزهر وإتاحته للجميع للاستفادة منه. وفي تصريح له عقب المؤتمر الصحفي، ثمن الإمام الأكبر الدور الذي تقوم به دولة الإمارات في دعم قضايا الأمة ولأشقائها العرب، مؤكداً أن هذه المواقف النبيلة والخالدة لدولة الإمارات تعكس موقفاً راسخاً لقيادتها الحكيمة بتقديم كل ما يصبُّ في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

وأضاف فضيلته: «ليس مستغرباً على أبناء حكيم العرب الذين يسيرون على دربه في دعم الأزهر ورسالته بحسبانه منارةً للعلم ومهوى أفئدة طلابه من مختلف أنحاء العالم».

وكان الأزهر الشريف قد أعلن عن أكبر استراتيجية تطوير ذاتي في تاريخه تُخاطب المسلمين وغير المسلمين، داخل مصر وخارجها، عبر كل قنوات الاتصال الحديثة وبخُطَط مدروسة لتصحيح الصورة المغلوطة الملصقة بالإسلام، وإظهار قِيَمِه الإنسانيَّة التي يدعو الأزهرُ العالمَ أجمع إلى اكتشافها والإفادة منها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض