• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بهدف رفع مستوى الوعي البيئي

«تدوير» يشارك في فعاليات مخيم «غرس أم الإمارات» بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - شارك «مركز إدارة النفايات - أبوظبي» (تدوير) في فعاليات مخيم «غرس أم الإمارات» في دورته السابعة، الذي تنظمه وتستضيفه مدرسة «أم الإمارات» في مدينة العين تحت شعار «شكراً خليفة»، «شكراً أم الإمارات»، «سلامتك بوسلطان»، حيث جاءت مشاركة المركز تماشياً مع أهداف المركز الرامية إلى رفع مستوى الوعي البيئي لدى أكبر عدد من الجمهور وترسيخ ثقافة الاستدامة.

وشـارك المركـز بجنـاح خـاص فـي المخيـم، وذلك بحضـور فـريـق من الموظفيـن التابعين للمركز، حيث شهد الجناح إقبـالاً واسعاً من الزوار، وتضمنت المشاركة توعية الجمهور حول أهمية الالتزام بالنظافة وسلامة البيئة، وضـرورة وضـع المخلفات في الأمـاكن المخصصة، والممارسات السليمة، وأهمية فصل النفايات وكيفية الاستفادة منها وإعادة الاستخدام، وما تحتويه كل من الحاويتين الخضراء والسوداء.

وبهذه المناسبة، قال المهندس نايل الشامسي مدير فرع العين في (تدوير) «مركز إدارة النفايات - أبوظبي»: إن مشاركتنا في فعاليات مخيم «غرس أم الإمارات» نابعة من حبنا وولائنا لقائد الوطن والمسيرة صاحب السمو رئيس الدولة، ونسأل الله أن ينعم عليه بموفور الصحة والعافية، وأن يحفظه من كل مكروه.

كما تأتي مشاركتنا أيضاً في إطار تكثيف جهود المركز في توعية الجمهور حول أهمية فصل النفايات من المصدر وتقليلها وإعادة الاستخدام، فضلاً عن تعزيز مفهوم تقليل النفايات من مصادر إنتاجها المجتمع، وصولاً لتوفير بيئة صحية آمنة.

شهد فعاليات مخيم «غرس أم الإمارات» حضور عدد من ممثلي الدوائر ومؤسسات ومدارس مدينة العين الحكومية والخاصة، إلى جانب وفود من القوات المسلحة ووزارة الداخلية، حيث تضمنت فعاليات المخيم مجموعة متنوعة من الفقرات الفنية والرياضية والتراثية، إلى جانب العروض المسرحية والجوية.

يذكر أن (تدوير) «مركز إدارة النفايات - أبوظبي»، يسعى من خلال مبادراته وحملاته المستمرة للوصول إلى إدارة فعالة لإدارة النفايات، كما يحرص المركز على ترسيخ الممارسات المنهجية لممارسات خفض إنتاج النفايات من المصدر، وإعادة الاستخدام والتدوير لدى العامة، حيث يكثف من جهود التوعية الجماهيرية بهذا الشأن بما يتماشى ويتوازى مع جميع المبادرات والمشاريع والحملات التي ينظمها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض