• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«فوتوواتيو رينيوابل فينتشرز» تبيع محطة للطاقة الشمسية في أستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يناير 2016

كانبرا (الاتحاد)

أعلنت شركة «فوتوواتيو رينيوابل فينتشرز»، عن إتمام بيع حقوق ملكيتها بالكامل في محطة رويالا للطاقة الشمسية الكهروضوئية البالغة استطاعتها 20 ميجاواط من التيار المتردد والواقعة في إقليم العاصمة الأسترالية، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان «تم بيع المحطة لمدير صناديق الاستثمار في البنية التحتية الهولندي «دي آي إف»، الشركة المستقلة المتخصصة في إدارة الصناديق الاستثمارية».

وتُعد محطة «رويالا»، التي طورتها شركة «فوتوواتيو رينيوابل فينتشرز»، أول مشروع يتم إنجازه طبقاً لبرنامج المزاد العكسي المبتكر الذي أطلقته حكومة الإقليم.

وتغطي هذه المحطة الخدمية للطاقة الشمسية مساحة 50 هكتاراً وكانت أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في أستراليا منذ أن تم بدء تشغيلها في سبتمبر 2014.

وتستخدم المحطة 83600 لوح شمسي لتوليد الكهرباء كما أنها المحطة الأولى من نوعها التي يتم تطويرها في العاصمة الأسترالية، حيث توفر الإمدادات الكهربائية اللازمة لـ 4500 منزل.

وفي هذه المناسبة، قال رافائيل بنجوميا، الرئيس التنفيذي لشركة «فوتوواتيو رينيوابل فينتشرز» «تتماشى صفقة بيع «رويال» مع استراتيجية الشركة التي تقوم على تطوير وإنشاء وبيع والاحتفاظ بحقوق إدارة الأصول المولدة للطاقة المتجددة في مختلف أنحاء أستراليا وأسواق عالمية أخرى، وذلك بهدف تحقيق عوائد استثمارية مجزية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا