• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

سلطان بن محمد بن سلطان يفتتح منتدى الأعمال في «أميركية الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

الشارقة (وام) - افتتح سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة في المبنى الرئيسي للجامعة صباح أمس منتدى «الجامعة الأميركية في الشارقة للأعمال»، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة.

ويعد المنتدى، الذي ينظمه مكتب شؤون التطوير وعلاقات الخريجين في «أميركية الشارقة» فرصة للخريجين وطلبة السنة النهائية في الجامعة للتعرف على شخصيات عالمية رفيعة المستوى في عالم الأعمال والاستماع لهم.

وتطرق ضيوف المنتدى لمناقشة عدد من المواضيع المعاصرة  كريادة الأعمال والتكنولوجيا والإبداع والطاقة والبيئة والاستثمار.

وتحدث حميد جعفر عضو مجلس أمناء الجامعة رئيس مجموعة شركات الهلال عن تزايد أعداد السكان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وما يقابلها من ارتفاع في نسبة البطالة.

وأضاف أن دولة الإمارات من أكثر الدول فعالية في التعامل مع الموضوع بطرحها لطريقة مناسبة للتعامل مع هذه المشكلة المحتملة، موضحاً أنه بالرغم من ارتفاع معدلات النمو السكاني فيها، إلا أنها تتميز بمستويات منخفضة في البطالة. وأرجع ذلك إلى بيئة العمل المتطورة التي ترعاها قيادة الدولة، إضافة إلى رعاية التعليم العالي مع أخذ احتياجات سوق العمل بعين الاعتبار. 

وبالنسبة لأهمية التعليم العالي في التأهيل لسوق العمل، قال حميد الجعفر، إن التعليم الموجه يحتاج إلى نظرة بعيدة وتفاعل حيوي مع الشركات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض