• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أشاد بدورها الأكاديمي ووجه بتحولها إلى جامعة بحثية والتوسع في طرح برامج الدراسات العليا

سلطان القاسمي يشهد حفل تخريج طلبة «أميركية الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يونيو 2016

الشارقة (الاتحاد)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة، أن الجامعة تعمل جاهدة، ومن خلال متابعة سموه لها على أن تصبح من ضمن أبرز الجامعات المنشغلة بالبحث، والحث عليه والترغيب به حتى تحقق أهدافها المرجوة في التواصل مع مختلف شرائح ومؤسسات وقطاعات المجتمع، وتشكل معهم تعاون مثمر، وذلك من أجل مواصلة تميزها الأكاديمي.

جاء ذلك في كلمة صاحب السمو حاكم الشارقة التي ألقاها، صباح أمس، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة في حفل تخريج 547 طالباً وطالبة من خريجي دفعة فصل ربيع عام 2016 من الجامعة الأميركية في الشارقة، الذي أقيم في قاعة المدينة الجامعية.

وقال سموه في مستهل كلمته التي هنأ خلالها الخريجين والخريجات: «يسرني أن أوجد بينكم، في هذه اللحظات السعيدة، لمشاركتكم مشاعر الفرح والفخر، بمناسبة تخرجكم وحصولكم على الدرجة العلمية الجامعية، ولنهنئ أولياء أموركم وذويكم، على هذا النجاح وهذا الإنجاز».

وأشار سموه إلى ما وصلت إليه الجامعة الأميركية اليوم من خلال علاقاتها الاستراتيجية وخططها العملية بقوله: «عندما قمنا بإنشاء هذه الجامعة، لتكون مؤسسة تعليمية متميزة تلبي التطلعات والاحتياجات الحالية والمستقبلية للمجتمع، كلفناها بأن ترتبط عضوياً بالقطاعات الاقتصادية والثقافية والعلمية والصناعية للمجتمع في تعاون مثمر، لتسهم في تطوير هذا المجتمع عن طريق بناء علاقات استراتيجية مشتركة، مثمرة ومستدامة مع هذه القطاعات».

وأضاف سموه: «ولعل نظرة لما تم في الجامعة من أنشطة في هذا المجال مؤخراً لتوضح ما تقوم به من ترجمة على أرض الواقع لما كلفناها به.. فقد أطلقت الشارقة في مقر الجامعة في وقت سابق من هذا العام مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، ليسهم في جعل الشارقة قوة مؤثرة في مجال ريادة الأعمال على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وليخلق مناخاً مناسباً وبيئة حاضنة للشباب من رواد الأعمال والمؤسسات والشركات المتوسطة والصغيرة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض