• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إخضاع مستشفيات «الصحة» لتقييم شامل لاعتمادها عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - أكد الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة أن مستشفيات الوزارة ستخضع لعملية تقييم شامل ليتم ترشيحها واعتمادها من قبل جهات عالمية مختصة.

جاء ذلك خلال جولته تفقديـة في مستشفى البراحة في دبي، وشملت مستشفيات عدة ومراكز صحية تابعـة للوزارة، رافقه فيها الدكتور يوسف محمد السركال وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المستشفيات. وكان في استقباله أحمد عبيد الخديم المدير الإداري لمستشفى البراحة، الذي قام بإطلاعه على سير العمل بالمستشفى والأقسـام التي يحتويها والخدمات التي تقدم للمرضى والمراجعيـن.

وقال الدكتور العلماء، إن وزارة الصحة تواصل جهودها لتطوير مستشفى البراحة وتزويده بالمتخصصين من الاستشاريين والأطباء بمختلف التخصصات، وكذلك توفير الأجهزة الطبية اللازمـة لكافـة الأقسام التي تشملها المستشفى، وتقديم الخدمات العلاجية اللازمة لجميع المترددين من المواطنين والمقيمين في مدينة دبي.

وطالب الدكتور العلماء وكيل الأطباء بضرورة وقف الوصفات الطبية اليدوية تماماً والتحول إلى الوصفات الإلكترونية، موجهاً بضرورة الاستفادة من التقنيات الحديثة في تحقيق التواصل وتلبية رغبات المراجعين.

وأشار إلى أن الخدمات الإلكترونية أصبحت مطلباً حيوياً لجميع الأطراف المعنية بالخدمات الصحية، لافتاً إلى أن الوزارة تقوم بتحديث كافة معاملاتها في إطار خطة شاملة للنهوض بالخدمات الإلكترونية وتحقيق التواصل الناجح بين جميع الجهات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض