• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

22% منها مؤسسات محلية

340 شركة مسجلة في مدينة مصدر بنمو 50%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يناير 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

ارتفع عدد الشركات المسجلة لدى المنطقة الحرة في مدينة مصدر إلى نحو 340 شركة محلية وعالمية بنهاية العام الماضي، بنمو يتجاوز 50 % مقارنة بنهاية 2014.

وقال أحمد باقحوم مدير المنطقة الحرة في مدينة مصدر، إن الشركات المحلية تمثل نحو 20 إلى 22 % من إجمالي المؤسسات العاملة بالمدينة، ما يعكس اهتمام رواد الأعمال المواطنين بالاستفادة من الخدمات المقدمة بالمدينة.

وأشار إلى استفادة المستثمرين بمدينة مصدر من وجودهم ضمن منطقة استثمارية حرة تساعدهم على خلق شراكات متنوعة من مؤسسات جديدة، فضلاً عن الاستفادة من خدمات معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، وما يوفره من خدمات بحثية وتقنية رائدة.

وأشار إلى سهولة إجراءات تأسيس الشركات بالمنطقة الحرة، موضحاً أنه خلال 5 إلى 10 أيام عمل، يمكن للمستثمر إنهاء الإجراءات كافة لافتتاح الشركة، ومع توافر مكاتب مجهزة بالكامل بنظام «البيزنس سنتر» يمكن القيام بأعمال التجهيز والافتتاح مباشرة.

وأشار إلى تنوع المساحات المتوافرة في المنطقة الحرة، حيث تتوافر مكاتب صغيرة تستوعب نحو 4 أشخاص فقط، مؤكداً أن اهتمام «مصدر» لا يقتصر على الشركات الكبيرة فقط، بل يشمل الشركات الصغيرة والمتوسطة، في إطار الاهتمام بدعم رواد الأعمال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا