• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أوباما: عدائية المرشح الجمهوري للمهاجرين والمسلمين «تغذي الأحقاد»

ترامب يصعد تصريحاته العنصرية.. وكلينتون ترد: «ديكتاتور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يونيو 2016

سان بيرناردينو، كاليفورنيا (أ ف ب)

وجهت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية هيلاري كلينتون أمس الأول، انتقادات حادة ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وصلت إلى حد الإيحاء بأنه يريد أن يصبح «دكتاتوراً» بينما أكدت أنها ستكون مرشحة الحزب بعد انتخابات كاليفورنيا الأسبوع المقبل.

وندد الرئيس الأميركي باراك أوباما أيضاً بعدائية ترامب للمهاجرين والمسلمين والنساء معتبراً أنها «تغذي الأحقاد» بين الأميركيين وتدفعهم إلى البحث عن كبش فداء للتعبير عن إحباطهم ومشاكلهم. ويبدو أن كلينتون وترامب هما المرشحان اللذان سيتواجهان في السباق الأخير نحو البيت الأبيض.

وترامب هو المرشح الأوحد للحزب الجمهوري وبدأت كلينتون تتخذ موقف الفائز بترشيح الحزب الديمقراطي. وقالت كلينتون أمام بضع مئات من المؤيدين في جامعة في مدينة كالفر سيتي بكاليفورنيا «نريد من الجميع القدوم في السابع من يونيو».

وتابعت وسط الهتاف «إذا سارت الأمور كما يجب فسيكون لي شرف أن أصبح مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية اعتباراً من بعد غد الثلاثاء».

وتنظم انتخابات تمهيدية للحزب الديمقراطي في ست ولايات الثلاثاء من بينها كاليفورنيا ونيوجيرسي. وباتت كلينتون على وشك جمع العدد الكافي من المندوبين لكسب بطاقة الحزب أمام منافسها اليساري بيرني ساندرز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا