• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خصصت لشراء قوارب ومستلزمات الصيد والزراعة

«صندوق خليفة» يدعم 15 صياداً ومزارعاً في الفجيرة بمليوني درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

السيد حسن (الفجيرة) - قدم صندوق خليفة لتطوير المشاريع بالفجيرة، دعماً مادياً لصيادي ومزارعي الإمارة الفجيرة ومدن المنطقة الشرقية التابعة لإمارة الشارقة، بلغت قيمته مليوني درهم، استفاد منه 15 صياداً ومزارعاً، بحسب زايد سعيد الخزيمي القائم بأعمال مدير فرع الصندوق في الفجيرة.

ويأتي الدعم تنفيذاً لتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بضرورة وصول الخدمات المادية والتدريبية إلى جميع المواطنين في ربوع ومناطق الدولة كافة.

وقال الخزيمي لـ “الاتحاد”: “يأتي التعاون مع الصيادين والمزارعين في الفجيرة والمنطقة الشرقية، ضمن أهداف واستراتيجيات صندوق خليفة لتطوير المشاريع، وفق الرؤية التي يخطها مجلس الإدارة للوصول إلى الفئات المجتمعية كافة، وتوفير الدعم اللازم لهم، حرصاً من الصندوق على الحفاظ على مهنتي الصيد والزراعة لرفد السوق بمنتجات محلية خالصة، واستقطاب المزيد من المواطنين الجادين للعمل بالمهنتين”.

جمعيات الصيادين..

وأوضح الخزيمي أنه تم خلال عام 2013 الالتقاء مع رؤساء 6 جمعيات للصيادين في الفجيرة والمنطقة الشرقية، منها جمعية الفجيرة لصيادي الأسماك بالرغيلات، وجمعية كلباء لصيادي الأسماك، وجمعية خورفكان والبدية ودبا الفجيرة ودبا الحصن، وتم بناء على تلك الاجتماعات، فتح باب تلقي الطلبات من الصيادين لدعم المهنة ضمن برنامج “الحاصلة” المعتمد من الصندوق، بشرط أن يكون الصياد المتقدم بطلب للحصول على الدعم المادي لشراء مكائن وقوارب صيد ومستلزمات الصيد الأخرى، مسجلاً في الجمعية التابع لها ومزاولاً للمهنة.

وأضاف: بعد ترشيح الطلبات وفحصها، تم اختيار 13 صياداً ممن توافرت فيهم الشروط التي وضعت مسبقاً، وتم صرف مبلغ يتجاوز 1٫5 مليون درهم لهم، مع مراعاة أن تستفيد أكبر عدد من الجمعيات في المنطقة، وتراوحت المبالغ التي تم الحصول عليها من الصندوق لكل صياد من 60 إلى 120 ألف درهم، بحسب احتياجات الصياد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض