• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مدير عام مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة في حوار مع «الاتحاد»:

معرض ومؤتمر السلامة والصحة المهنية يقدم حلولاً لمواجهة مخاطر أماكن العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) ـ أكد الدكتور جابر عيضة الجابري المدير العام لمركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة “أوشاد”، أن تنظيم معرض ومؤتمر السلامة والصحة المهنية للشرق الأوسط، يقدم أحدث الحلول والأدوات التي تساعد في تحديد المخاطر المحتملة، والاطلاع على أحدث التكنولوجيا في مجال السلامة والصحة المهنية، مشيرا إلى أن المعرض والمؤتمر متخصصان بتعزيز ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في أماكن العمل، وذلك تحت منصة المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر “آيسنار أبوظبي 2014”، الذي تنطلق فعاليته مطلع شهر أبريل القادم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”.

وقال الدكتور الجابري في حوار مع “الاتحاد”: “إن المعرض يهدف إلى جذب واستقطاب موردي معدات السلامة والصحة المهنية، تحت سقف واحد للتعرف على آخر المنتوجات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية، فضلاً عن تعزيز تطبيق متطلبات نظام إمارة أبوظبي لإدارة البيئة والصحة والسلامة المهنية”، مضيفا أن المؤتمر يناقش العديد من المواضيع الهامة مثل موضوع عولمة السلامة: التأثيرات الثقافية على المواقف والسلوكيات الناتجة عن السلامة والصحة المهنية.

وأضاف أن المؤتمر يناقش كيف تطورت المفاهيم المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية على مر السنين، من مجرد توفير بيئة آمنة وصحية من قبل أصحاب العمل، إلى ممارسات السلامة والصحة المهنية من قبل الأفراد أنفسهم. وكيف أن الوعي لدى الأشخاص والإدارات لا بد أن ينعكس على إدراكهم بكيفية الاستفادة من المواقف والسلوكيات في تحقيق تغييرات فعالة في جهاتهم.

جلستان نقاشيتان

وأوضح أنه سيتم عقد جلستين نقاشيتين الأولى عن البعد الاقتصادي للسلامة والصحة المهنية، التي سيتم التطرق من خلالها إلى تقدير التكلفة وتقييم الفوائد المرتبطة بالسلامة والصحة المهنية. والتحديات المالية في صياغة السياسات وفي تطبيق أنظمة السلامة والصحة المهنية والمحافظة عليها. والجلسة الثانية بعنوان إدارة حوادث السلامة والصحة المهنية، المفتاح إلى بيئة عمل آمنة، بالإضافة إلى محاضرة أخيرة بعنوان «من الإجهاد إلى العافية - تعزيز العافية في مكان العمل (إدارة الضغوط)».

المركز والنظام ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض