• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مطالبات دولية بضمانات من حكومة الوفاق قبل رفع حظر التسليح

تحرير مواقع جديدة جنوب سرت من سيطرة «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يونيو 2016

طرابلس (وكالات)

سيطرت قوات عسكرية موالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية على مواقع جنوب مدينة سرت بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي، في حين يسعى مجلس الأمن الدولي إلى الحصول على ضمانات من حكومة الوفاق بأن الأسلحة الجديدة لن تقع في الأيدي الخطأ قبل رفع الحظر المفروض على شراء الأسلحة.

وأعلن المركز الإعلامي لقوات عملية البنيان المرصوص الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية، أن قوات العملية سيطرت على محمية بوهادي جنوب سرت، وقال المركز الإعلامي على موقعه الإلكتروني «إن قواتنا بسطت سيطرتها على محمية بوهادي، وبدأت عمليات تمشيط واسعة لملاحقة عناصر تنظيم داعش في المنطقة» حسب ما ذكرت «وكالة بوابة أفريقيا» الإخبارية يوم أمس.

وقالت مصادر عسكرية ليبية إن معارك عنيفة تدور بين قوات عملية «البنيان المرصوص» التابعة لحكومة الوفاق الوطني، وبين تنظيم «داعش» جنوب مدينة سرت بوسط ليبيا، مشيرة إلى أن تلك القوات تحقق تقدما صوب قاعدة القرضابية الجوية، وجزيرة بوهادي جنوب شرق المدينة.

ونقلت مصادر بغرفة عمليات «البنيان المرصوص» أن سلاح الجو شن غارات، استهدفت مواقع لمقاتلي التنظيم الإرهابي في محيط سرت، في وقت تقدمت فيه قوات «البنيان المرصوص» صوب قاعدة القرضابية الجوية وجزيرة بوهادي.

وأفادت المصادر، أن شخصين قتلا وجرح 4 آخرون من قوات العملية العسكرية التي أعلنتها حكومة الوفاق منذ أكثر من أسبوعين خلال المواجهات المسلحة مع مقاتلي تنظيم الدولة غرب سرت. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا