• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

صروح علمية وثقافية ووجهات سياحية وتراثية

1,5 مليار درهم قيمة مشاريع الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد) ـ كشفت إمارة الشارقة أمس عن قيمة المشاريع التي تعتزم إنجازها في العام الجاري 2014، تماشياً مع احتفالات الإمارة عاصمة الثقافة الإسلامية، إذ تبلغ مليار ونصف المليار درهم تتوزع على 21 مشروعاً مختلفاً من المشاريع النوعية الكبرى والأولى من نوعها على مستوى المنطقة.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس اللجنة التنفيذية لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية أهمية تلك المشاريع التي تترجم نهج إمارة الشارقة المرتكز إلى رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في الارتقاء بكل ما يخدم الفكر الثقافي الإسلامي وتعميم فائدته على مختلف أنحاء العالم.

وتتنوع مشاريع إمارة الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية التي وصفها رئيس اللجنة التنفيذية بالمكنوزات العمرانية الثرية بمدلولاتها وفكرها بين جامعات ونصب تذكارية وحدائق إسلامية وأسواق ومتاحف تراثية ومكتبات، بالإضافة إلى صروح علمية وعمرانية.

ولفت الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى أن العديد من المشاريع التي تعمل عليها إمارة الشارقة يجري الانتهاء من تنفيذها في هذه الأيام، لافتاً إلى مسرح جزيرة المجاز الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة كونه من أهم الصروح السياحية التي تم تشييدها وتبلغ تكلفته 140 مليون درهم، مشيراً إلى أنه تم إنجازه بفترة قياسية لم تتجاوز ثلاثة أشهر.

ومن المقرر أن يشهد مسرح المجاز الذي تبلغ مساحته 7238 متراً مربعاً، ويتسع لنحو 4500 متفرج بتاريخ 26 مارس الجاري أول عرضاً للعمل المسرحي الملحمي «عناقيد الضياء»، الذي يدشن احتفالات الشارقة باختيارها عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014. من جانبها، أكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، رئيس لجنة المشاريع لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية، أهمية هذه المشاريع الكبرى التي تعمل إمارة الشارقة على تنفيذها، لما لها من دور بارز في خدمة الثقافة الإسلامية وإفادة الأجيال المتلاحقة، وترسيخ مكانة الإمارة عاصمة للثقافة الإسلامية على مر الأزمان.

ولفتت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي إلى أنه سيجري الإعلان عن هذه المشاريع تباعاً خلال العام الجاري، مشيرة إلى الأهمية السياحية والمعرفية لمشاريع الشارقة التي تجعل من الإمارة مقصداً عالمياً بارزاً في السياحة الثقافية وتضيف إنجازات حضارية مهمة لمنظومة إنجازات الشارقة المختلفة التي قادتها لتأخذ مكانتها عاصمة للثقافة الإسلامية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا