• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الرئاسة اليمنية تنوه بجهود السعودية والإمارات والمجتمع الدولي لدعم الشرعية الدستورية

هادي: نريد سلاماً يؤسس لمستقبل آمن بلا صراعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يونيو 2016

الرياض، الكويت (الاتحاد، وكالات)

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس التطلع إلى سلام حقيقي يؤسس لمستقبل آمن للأجيال القادمة لبناء اليمن الاتحادي الجديد وليس سلاماً هشاً يحمل في طياته بذور صراعات قادمة، وجدد خلال اجتماع موسع لهيئة مستشاريه بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر ورئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر الدعم للفريق المفاوض بمشاورات الكويت، ونوه بجهود دول التحالف العربي وعلى رأسها السعودية والإمارات لدعم اليمن وشرعيته الدستورية.

وفي مستهل الاجتماع تم قراءة الفاتحة على أرواح شهداء مجزرة تعز التي ارتكبتها المليشيات الانقلابية عبر استهداف المدنيين العزل والخروقات الواضحة والمستمرة للهدنة التي قبلت بها المقاومة ولم يلتزم بها الانقلابيون. ثم تمت مناقشة عدد من القضايا المهمة على المستوى الميداني والخدمي والاقتصادي ومستجدات مشاورات السلام في الكويت.

وقدم هادي صورة موجزة عن واقع التحولات والتطورات والجهود المبذولة لاستعادة الدولة وإحلال السلام الذي يتطلع إليه اليمنيون، وفقا للمرجعيات المرتكزة على قرارات الشرعية الدولية ومنها قرار مجلس الأمن رقم 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

وقال «نتطـــلع إلى سلام حقيقي يؤسس لمستقبل آمن للأجيال القادمة لبناء اليمن الاتحادي الجديد الذي يتطــلع إليه وينشده شعبنا وليس إلى سلام هش يحمل في طياته بذور صراعات قادمة».

وقدم عبد العزيز جباري وياسين مكاوي ومحمد السعدي أعضاء الوفد الحكومي لمشاورات السلام في الكويت إيضاحات لمختلف الخطوات والحيثيات التي رافقت سير المشاورات منذ بدايتها حتى اليوم، وأكدوا على وحدة الصف والرؤية لدى الفريق الحكومي الذي يحمل أجندة وأهدافا واضحة مثلت إجماع الشعب اليمني مسنودة بقرارات الأمم المتحدة والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني باعتبارها تمثل هم أمة ومصير وطن. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا