• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الحالمي يشيد بدور الإمارات

مطار عدن يستأنف الرحلات الأسبوع المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يونيو 2016

عدن (وكالات)

أوضح وزير النقل اليمني مراد الحالمي أمس، أن مطار عدن الدولي سيعاود نشاطه بشكل رسمي ابتداء من الأسبوع المقبل من دون توقف بحسب برنامج الرحلات، ودعا الجهات الأمنية إلى مضاعفة جهودها لتأمين المطار ومحيطه. وقال إن وزارة النقل تبذل قصارى جهدها للقيام بواجبها على أكمل وجه. لافتا إلى قيامه خلال اليومين الماضيين بزيارة إلى الإمارات، لبحث استئناف الرحلات وخطوات تطبيع الأوضاع بمطار عدن الدولي. ونوه بدور الإمارات في دعم القطاعات الخدمية بمدينة عدن وإعادة تأهيل الكثير منها وفي مقدمتها مطار عدن الدولي. وأكد أن عودة مطار عدن لرحلاته هذه المرة ستكون نهائية وبدون توقف مستقبلا.

من جهة ثانية، دشن وكيل محافظة عدن محمد نصر الشاذلي أمس توزيع 20 سيارة إسعاف و10 باصات لنقل الموظفين والطلاب في القطاع الصحي والطبي و10 مولدات كهربائية لمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع وشبوة مقدمة من الكويت. وأشار إلى أن المعونة الكويتية ستسهم في التخفيف من معاناة أبناء المحافظات، وترفع من مستوى القطاع الصحي، خاصة بعدما تأثر بشكل كبير بالحرب الهمجية التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية وتضرر القطاع الصحي بشكل كبير. مشيدا بالدعم المتواصل التي تقدمه الكويت لليمن عن طريق صندوق إعانة المرضى الكويتي.

وأوضح مدير مكتب الصحة والسكان الخضر ناصر لصور أن سيارات الإسعاف سيتم توزيعها بعدد 13 سيارة لعدن وسيارتين لمحافظة لحج وسيارتين لمحافظة أبين وسيارتين للضالع وسيارة لشبوة. كما سيتم توزيع المولدات الكهربائية على كلية الطب ومعهد أمين ناشر ومستشفى الرازي بأبين ومستشفى ابن خلدون في محافظة لحج ومستشفى النصر في الضالع ومستشفى الأمراض النفسية بعدن.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا