• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

مقتل 8 من «طالبان» بعمليات أمنية في أفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

كابول (يو بي أي) - قتل 8 مسلحين من طالبان، وجرح 6 آخرون بعمليات أمنية مشتركة نفذتها القوات الأفغانية وقوات المساعدة الدولية (إيساف)، خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، في أقاليم مختلفة من أفغانستان.

وذكرت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان، أمس، أن القوات الأفغانية نفّذت مع قوات (إيساف) عدة عمليات تطهير مشتركة بأقاليم قندهار، وزابول، وأوروزغان، وغازني، وباكتيكا، وباكتيا، خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

وقتل في العمليات 8 مسلحين من طالبان، فيما جرح 6 واعتقل آخرون.

وأشار البيان إلى أن القوى الأمنية صادرت كميات من الذخائر الخفيفة والثقيلة والعبوات الناسفة بدائية الصنع من دون ذكر لأي خسائر بصفوف القوى الأمنية.

من جانب آخر، أكملت القوات البريطانية مرحلة جديدة من عملية الانسحاب الكامل من أفغانستان، بعد تجميع جنودها في قاعدتين فقط بولاية هلمند في جنوب البلاد.

وقالت «بي بي سي»، إن القوات البريطانية تعمل الآن في قاعدتها الرئيسية (كامب باستيون) ومركز المراقبة (ستيرغا 2) في إقليم هلمند، بعد أن كانت تسيطر على 137 قاعدة عسكرية في ذروة الحرب، حين كان عددها أكثر من 10 آلاف جندي، وأضافت أن حجم قاعدة (كامب باستيون) بدأ يتقلص في الحجم مع تخفيض عدد الجنود البريطانيين العاملين فيها، وشحن المعدات العسكرية أو نقلها جواً إلى المملكة المتحدة. ووصف الجيش البريطاني عملية الاستعداد لسحب قواته من أفغانستان بأنها عملية معقدة، وتم التخطيط لها بصورة جيدة على مدى أكثر من شهر شهد تحركات عديدة براً وجواً.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا