الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الطرق: مراكز جديدة لفحص السائقين والمركبات في دبي

الطرق: مراكز جديدة لفحص السائقين والمركبات في دبي
1 يونيو 2008 03:13
كشف أحمد بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في هيئة الطرق في دبي عن الاتجاه لافتتاح مراكز جديدة لفحص وترخيص السائقين والمركبات لتخفيف الضغط عن المراكز القائمة حاليا مع الاستفادة المثلى منها، وسيتم في المرحلة المقبلة تكثيف الحملات الإعلامية والإعلانية لتعريف الجمهور بكافة المراكز ليتوزع العملاء عليها حيث يلاحظ من الوضع القائم حاليا كثافة الاقبال على بعض المراكز بينما تشهد مراكز اخرى انخفاضا في اعداد المراجعين بسبب عدم معرفة الجمهور بتلك المراكز وما تقدمه لهم من خدمات· وقال بهروزيان خلال الملتقى السنوي الذي نظمته مؤسسة الترخيص في فندق جميرا بيتش بدبي مؤخرا وتخلله تكريم للموظفين، ان المؤسسة تسعى بالتعاون مع معاهد التدريب الى تطوير اساليب تدريب السائقين ورفع كفاءتهم القيادية· وستعمل المؤسسة على تقليص فترة مواعيد الفحص عند رسوب المتدرب وتقدمه لفحص آخر للحفاظ على مستوى لياقته خصوصا ان الهدف من إعادة الفحص للمتدرب عند رسوبه هو حثه للتعلم من أخطائه والعمل على تلافيها ورفع كفاءته القيادية إلى مستوى يجعله يستخدم المركبة بأمان يحقق سلامته وسلامة مستخدمي الطريق· وأضاف بهروزيان أن المرحلة المقبلة سوف تشهد أيضا تطورا نوعيا للخدمات التي تقدمها مؤسسة الترخيص مثل اجراء بعض المعاملات عبر الخدمات الالكترونية ما يخفف الجهد عن المراجعين ويحفظ وقتهم كما يخفف الضغط على المراكز ويساعد الموظفين على تقديم خدمات سريعة ومتميزة لأكبر عدد من المراجعين دون تأخير، وسيتم التركيز على تحليل البيانات الإحصائية للمساعدة في التعرف على احتياجات العملاء وتطوير مستوى الخدمات المقدمة لهم· وحث المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص المدراء والموظفين على التمسك بالقيم المؤسسية والعمل على تكريسها من خلال الحرص على تقديم افضل الخدمات للعملاء مع التحلي بالصبر والثقة والصدق والنزاهة والعمل بروح الفريق، مشددا على أهمية الاتصال والتواصل الداخلي بين الموظفين والمدراء ثم التواصل مع العملاء للتعرف على احتياجاتهم والعمل على تلبيتها واعتماد سياسة الأبواب المفتوحة ابتداء من باب مكتبه واتخاذ القرارات المناسبة والسريعة بما يتماشى مع سياسة المؤسسة، كما دعا موظفي المؤسسة للاستمتاع بالعمل لأن ذلك يحقق الراحة للموظف ويعينه على القيام بواجبه على أفضل وجه خصوصا ان نشاط الترخيص من الأنشطة ذات التعامل الواسع والكبير مع العملاء، الأمر الذي يتطلب منح العميل جل الاهتمام· وشدد بهروزيان على ضرورة تطوير الخدمات إلى أفضل مستوى ممكن وان تتركز جهود العاملين بالمؤسسة من رأس الهرم إلى قاعدته على كيفية الارتقاء بالخدمات وتطويرها بما يحقق رضا الجمهور والإسراع في انجاز المعاملات وتخفيف الوقت والجهد على المتعاملين· ويذكر أن مهام مؤسسة الترخيص التي أنشئت في شهر مارس الماضي تتضمن اعتماد وترخيص معاهد ومراكز تدريب سائقي المركبات، وتأهيل وتدريب مدربي وفاحصي السائقين والمركبات، وفحص وترخيص السائقين والمركبات، كما تتولى اعتماد الشروط والضوابط المتعلقة بتدريب السائقين، وتنظيم أرقام المركبات وإدارة المزادات العلنية لبيع تلك الأرقام، وتطوير وتحديث قواعد بيانات ومعلومات السائقين والمركبات، إضافة إلى إصدار شهادات عدم الممانعة للأنشطة التجارية والسياحية المتعلقة بالنقل والمواصلات، ورقابة أداء المعاهد وفاحصي المركبات والأنشطة التجارية المتعلقة بالنقل والمواصلات·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©