• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

الأمم المتحدة تعد مخيمات لنازحي جنوب السودان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 مارس 2014

جوبا (أ ف ب) - أعلنت الأمم المتحدة أمس، أن عشرات آلاف المدنيين النازحين منذ ثلاثة أشهر عادوا إلى قواعدها في جنوب السودان هرباً من المعارك الدامية التي تعصف بهذه الدولة الحديثة العهد، سينقلون إلى مخيمات جديدة. وما زال 77 ألف مدني يحتشدون في ثمانية قواعد للأمم المتحدة في أنحاء عدة من جنوب السودان في ظروف صحية خطيرة جداً تفاقمت بحلول موسم الأمطار مبكراً. وسعياً للتخفيف عن تلك المواقع المكتظة، بدأت الأمم المتحدة بناء مخيمات جديدة مناسبة أكثر في جوبا عاصمة جنوب السودان ومدينتي ملكال وبور عاصمتي أعالي النيل وجونقلي على التوالي. واستقبل جنود الأمم المتحدة المدنيين منذ اندلاع النزاع لحمايتهم من المجازر العرقية، وكان يفترض أن يكون إيواؤهم مؤقتاً، لكن نظراً لاستمرار النزاع واشتداده لم يتجرأ الجنوب سودانيون في تلك القواعد على العودة إلى ديارهم.

ووصف توبي لانزر مسؤول العمليات الإنسانية للأمم المتحدة في البلاد «بالميؤوس منه» وضع 25 ألف مدني تكتظ بهم قاعدة ملكال وحدها.

من جانبه، قال جون نيون الطالب اللاجئ في إحدى قواعد الأمم المتحدة : «لا أريد أن أعيش حياتي كلها عالقاً في مخيم، لكن حيي في جوبا مدمر، ولن أكون في أمان هناك».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا