• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ملاك من دول الخليج:

نشكر أهالي الذيد على حسن الضيافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

الذيد (الاتحاد)- قدم عدد من الملاك من دول مجلس التعاون الخليجي جزيل الشكر والتقدير إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، لما يقدمه سموه للرياضات التراثية من دعم سخي، أعادها إلى الواجهة وعرف عليها الأجيال الجديدة، التي ازدادت ارتباطاً بتاريخ أجدادها.

كما ثمنوا جهود الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وما يوليه سموه للرياضات التراثية عامة وسباقات الهجن بصفة خاصة من اهتمام، كان من ثماره مهرجان سموه لسباقات الهجن (الذيد-2014).

وقال عبدالله طويرش محمد الوهيبي من سلطنة عمان إن هذه هي مشاركته الأولى وإن هذه الرعاية ليست بغريبة على القيادة الحكيمة في دولة الإمارات، فهي تسير على نهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، في دعم الرياضات التراثية.

وقال الوهيبي إن المهرجان سبب رئيسي في تطوير البنية التحتية لهذه الرياضة، حيث شهد ميدانا السوان واللبسة تطويراً كبيراً، وها هو ميدان الذيد يتطور بنسبة كبيرة.

وقال علي مانع بودواس العجمي من دولة الكويت والذي يشارك للمرة الثالثة، إن المهرجان نجح قبل أن يبدأ لارتباطه باسم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وهو الاسم الذي يكفي لنجاح أي حدث، وأكد العجمي أن انتقال المهرجان من إمارة إلى أخرى يزيد من قوة الترابط وتوطيد العلاقات بين أبناء الخليج جميعا وهي فكرة ليست بغريبة على سموه لأنه يبحث عن مصلحة عامة للجميع.

وأثنى العجمي على هذا التغيير الجذري في ميدان الذيد والذي يصب في مصلحة رياضة سباقات الهجن وقدم شكره إلى أهالي الذيد على حسن الاستقبال والضيافة طوال الفترة الماضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا