• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

لتحقيق التميز المستدام

هيئة الهوية تعلن تأسيس مركز الإمارات للتعلم المؤسسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت هيئة الإمارات للهوية، وضع حجر الأساس لمركز للتعلم المؤسسي، يسعى إلى نشر ثقافة التعلم المؤسسي ومفاهيمها وممارساتها، وتقديم الدعم والمشورة في مجال التعلم المؤسسي للمؤسسات الحكومية الساعية لتحقيق التميز، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال عملها.

وقال الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام هيئة الإمارات للهوية، إن مركز الإمارات للتعلم المؤسسي مبادرة وطنية ومجتمعية أطلقتها هيئة الإمارات للهوية، تهدف إلى إتاحة الفرصة لموظفيها وللمؤسسات الحكومية في الدولة للتعرف على أفضل الممارسات العالمية الحديثة في مجال التعلم المؤسسي، والوصول إلى التميز المؤسسي التنافسي المستدام، من خلال التركيز على التطوير الدائم للكوادر البشرية المواطنة، وتعزيز قدراتهم الجماعية باعتبارهم محور اهتمام قيادة الدولة في مسيرتها نحو الريادة.

وأضاف الدكتور الخوري أن المركز هو مؤسسة غير ربحية، وتهدف إلى المساهمة في دعم الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة، والرامية إلى تعزيز مكانة الدولة عالمياً، من خلال تحقيق التميز الحكومي عبر الارتقاء بالأداء العام، وبمستوى الخدمات التي تقدمها مؤسساتنا الوطنية للمتعاملين. ومن المقرر أن يقام المركز في أبوظبي، بالتعاون مع “الدولية للأداء المتميز” كشريك استشاري، إلى جانب كل من المؤسسة الدولية للتعلم المؤسسي في الولايات المتحدة الأميركية، وجامعة “وريك” التي أسست مؤتمر التعلم المؤسسي والمعرفة، وجامعة “لانكستر” البريطانية، والجمعية الدولية للتعلم بالممارسة في المملكة المتحدة، والشبكة الدولية للمقارنات المعيارية في نيوزيلندا، والمنظمة العربية للعلوم الإدارية في مصر، ومنظمة اليونيسكو، وجامعة الأمم المتحدة.

ومن المزمع أن يتم الإعلان عن مجلس أمناء مركز الإمارات للتعلم المؤسسي خلال النصف الثاني من 2013 بعد استكمال إجراءات تأسيس المركز.

يذكر أن هيئة الإمارات للهوية كانت قد عقدت مؤخرا في أبوظبي مؤتمر التعلم المؤسسي الأول، بمشاركة نخبة من الخبراء العالميين، وأكدت خلاله تبنيها لمفهوم التعلم المؤسسي الحديث. ولفتت الهيئة إلى أن تبنيها ثقافة التعلم المؤسسي تهدف إلى تحقيق أهدافها الاستراتيجية بما يتوافق مع رؤية الإمارات 2021 التي تهدف لجعل الدولة في مصاف الدول الأكثر تقدماً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا